حشود غفيرة في صعدة تؤكّـد أن الراعي الرسمي للإرهاب في العالم هي أمريكا

محافظ صعدة: أمريكا هي المسؤولة عن الحصار والتجويع من خلال أدواتها ومرتزقتها وأحذيتها بالمنطقة

بيان المسيرة: تحالف العدوان على اليمن هو تحالف الإرهابيين أنظمةً وجماعات

مسيرات كبرى في المدينة وحيدان ورازح بعنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”

 

المسيرة – صعدة

أسمع أحرارُ الشعب اليمني، أمس الاثنين، جميعَ دول العالم، هُتافاتهم وصرخاتهم المدوية الداعية بالموت لأمريكا الشيطان الأكبر وأم الإرهاب ومن يرعى تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي على اليمن منذ 6 سنوات.

وشهدت مدينة صعدة، صباحَ أمس الاثنين، خروجاً مشرفاً لمئات الآلاف من المواطنين في مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية” بالتزامن مع خروج مسيرتين بمديريتي حيدان ورازح بالمحافظة تقدمتها قيادة السلطة المحلية.

واستنكر أهالي صعدةَ في المسيرات الشعبيّة الغاضبة، الإرهابَ الأمريكي بحق الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، وسياساتها الإجرامية الذي استهدف أغلب شعوب المنطقة، داعين لمقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية، مؤكّـدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

بدوره، أشار محمد جابر عوض -محافظ صعدة- خلال مشاركته في المسيرة الحاشدة التي شهدتها المدينة، أمس، إلى ما ترتكبه أمريكا من جرائم وإرهاب بحق الشعب اليمني، مؤكّـداً أن أمريكا هي أم الإرهاب، وهي من دمّـرت البنى التحتية وقتلت الشعب اليمني على مدى ست سنوات.

وحمل المحافظ عوض، أمريكا المسؤوليةَ الكاملة عن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعوب العربية في اليمن والعراق ولبنان وسوريا وتدمير البنى التحتية في هذه البلدان، مُشيراً إلى أن أمريكا هي المسؤولة عن الحصار والتجويع من خلال أدواتها ومرتزِقتها وأحذيتها بالمنطقة المتمثلة في دول العدوان على اليمن وعلى رأسهم النظامين السعودي والإماراتي.

وبيّن محافظ صعدة في كلمته، أن الشعبَ اليمني مستمر في النفير العام والتعبئة والتحشيد للجبهات بالرجال والمال والعتاد، مشيداً بالخروج المشرف لأبناء المحافظة في هذه المسيرات الغاضبة التي تأتي ردا على تصنيف إدارة ترامب المنتهية جماعة أنصار الله ضمن الكيانات الإرهابية.

إلى ذلك، أكّـد العلامة محسن الحمزي، في كلمته بالمسيرة الجماهيرية الكبرى بمدينة صعدة، أن أمريكا ارتكبت أبشع الجرائم على امتداد دول العالم، مُشيراً إلى أن أمريكا هي أم الإرهاب.

وندّد العلامة الحمزي بالقرار الأمريكي الذي يصنف جماعة أنصار الله جماعة إرهابية، موضحًا أن من أصدر هذا القرار هو الراعي الرسمي للإرهاب في جميع دول العالم.

وفي كلمة الشخصيات الاجتماعية بصعدة، استهجن الشيخ أحسن العلابي، الإجرامَ الأمريكي في اليمن من خلال تدمير المدارس والبنى التحتية وقصف المنازل في اليمن، داعياً الأممَ المتحدةَ إلى الوقوف مع الشعب اليمني وإيقاف العدوان والحصار.

وفي السياق، قال البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة في صعدة، إن العدوان والحصار على اليمن هو أمريكي بالدرجة الأولى، محملاً أمريكا مسؤولية جرائم الإبادة بحق اليمنيين؛ كونها من توفر الدعم والغطاء السياسي للعدوان.

ولفت البيان إلى أن تحالف العدوان على اليمن هو تحالفُ الإرهابيين أنظمة وجماعات، مؤكّـداً أن القاعدة وداعش والتنظيمات الإرهابية الأُخرى تقاتل في اليمن تحت راية دول العدوان، معتبرًا الممارساتِ العدوانيةَ الأمريكية ضد اليمن تعكس فشلَ العدوان أمام صمود اليمنيين، مبينًا أن الإرهابَ الحقيقي هو ما يقومُ به التحالفُ الأمريكي السعودي من حصارٍ خانق وظالم على الموانئ والمطارات اليمنية.

وأكّـد بيانُ مسيرة صعدة، أن الإجرامَ الأمريكي لن يمنعَ الشعبَ اليمني من مواصَلةِ معركته في مواجهة قوى العدوان، مُشيراً إلى أن زمنَ الوصاية الأجنبية على اليمن ولَّى إلى غير رجعة، مباركاً لأبطالِ الجيش واللجان الشعبيّة انتصاراتِهم العظيمةَ وتضحياتِهم الجسورةَ في مواجهة العدوان.

تخلل المسيرة الجماهيرية الحاشدة بمحافظة صعدة، العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي أشادت بصمود اليمنيين أمام العدوان الأمريكي السعودي على مدى ست سنوات، مؤكّـدةً مواصلة الصمود والثبات حتى تحرير اليمن من الغزاة والمحتلّين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com