الرئيس المشاط يوجه بمواصلة الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ودعم المنتجات المحلية بما يقلل الاستيراد

فيما وجه بسرعة شق الطرق وتقديم الخدمات وفتح فرع للبنك المركزي بتعز:

 

المسيرة: صنعاء

التقى الرئيسُ المشير الركن مهدي المشاط –رئيس المجلس السياسي الأعلى-، أمس الأحد، بالعاصمة صنعاء، محافظ تعز سليم المغلِّس.

وخلال اللقاء، استعرض محافظُ تعز مستوى الإنجازات والأعمال التي تحقّقت في المحافظة خلال العام 2020، وخطة الأداء للعام 2021م.

ووجّه الرئيسُ المشاط صندوقَ صيانة الطرق والجهات ذات العلاقة، بالتعاون في تقديم الخدمات للمواطنين في تلك المناطق، مشدّدًا على أهميّة ضبط الأسعار في المحافظة من خلال اضطلاع مكتب الصناعة والتجارة بدوره في هذا الجانب.

وأكّـد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى الحرصَ على استكمال شق الطرق، بما يكفلُ بناءَ مدينة تعز الجديدة في منطقة الحوبان، في حين وجّه بفتح فرع للبنك المركزي اليمني في محافظة تعز.

وأثنى رئيسُ المجلس السياسي الأعلى على جهود وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بمحافظة تعز في تحقيق الإنجاز الأمني الكبير بالقضاء على أخطر العناصر التابعة لداعش والقاعدة، وإلقاء القبض على قياديين في منطقة الحيمة.

وفي لقاء منفصل، ناقش الرئيس المشاط مع وزير الصناعة والتجارة عبدالوهَّـاب الدرة، الإنجازات التي حقّقتها الوزارة خلال العام 2020، وخطة وزارة الصناعة للعام 2021م.

وفي اللقاء، أكّـد الرئيس المشاط الحرص على اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بدورها في تحقيق نوعٍ من الاكتفاء الذاتي عبر دعم وتشجيع الصناعات المحلية وتوفير البيئة المناسبة لها، وخُصُوصاً السلع والمنتجات التي تتوفر موادها الخام في اليمن.

وشدّد على ضرورة التنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا لدعم زراعة القطن وتسويقه، واستخدامه في صناعة الملبوسات والتقليل من عملية الاستيراد الخارجي.

ووجه الرئيس المشاط وزارة التجارة والصناعة بمواصلة الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، والتنسيق مع الجهات المختصة لضبط المتلاعبين بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com