مكتب الزراعة والري بصنعاء يدشّـن توزيع بذور محسّنة للمزارعين بوادي الاجبار

 

المسيرة| متابعات

دشّـن مكتبُ الزراعة والري بمحافظة صنعاء، أمس، توزيعَ بذور محسَّنة لمزارعي الحبوب في عزلة وادي الاجبار بمديرية سنحان.

واستهدف المشروع بدعم من مؤسّسة إكثار البذور توزيع خمسة أطنان من بذور القمح المحسَّنة لـ 100 مزارع ضمن برنامج الزراعة التعاقدية لخفض فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعة المحلية.

وفي التدشين، أشاد وكيلُ المحافظة، عبدالقادر الشاوش، بجهود مكتب الزراعة ودعم مؤسّسة إكثار البذور في تشجيع المزارعين على التنافس في زراعة حبوب القمح، وبما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وُصُـولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.

فيما أوضح مدير مؤسّسة إكثار البذور، عبدالله الوادعي، أن مشروع توزيع البذور يأتي في إطار التنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح.

من جانبه، أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة، المهندس علي القيري، إلى أن مشروع توزيع البذور يستهدف ثلاثة آلاف لبنة في حقول زراعة الحبوب بمنطقة وادي الإجبار، لافتاً إلى ما تتميز به المنطقة من خصائص ومقومات للزراعة.

وأكّـد الحرصَ على تعزيز جهود التنسيق لدعم المزارعين وتوفير البذور المحسّنة، وبما يكفل زيادة الإنتاج من زراعة الحبوب.

من جهته، حث ممثلُ مؤسّسة بنيان التنموية في اللجنة الزراعية بالمحافظة، علي الجرحزي، المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من البذور في زراعة مساحة واسعة من محاصيل الحبوب.

وأشَارَ إلى أن برنامج توزيع البذور يترجمُ توجّـهاتِ ومساعيَ تفعيل الجبهة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية من خلال رفد السوق بكميات من القمح المحلي.

فيما ثمّن المزارعون المستفيدون هذه المبادرة.. مؤكّـدين المضيَّ في استصلاح الأراضي الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل ترجمةً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com