قبائل السودة بعمران والمغربة بحجّـة تبحث جهود تعزيز مبادئ الصلح العام

 

إثر صراع مضى عليه عقود:

 

المسيرة| متابعات

في إطارِ إخماد الفتن والثارات للتفرغ في مواجهة العدوان، ناقش لقاء بمحافظة عمران، أمس الأحد، برئاسة وكيل المحافظة محمد المتوكل، جهود تعزيز مبادئ الصلح العام بين قبائل عزلة بني أحكم بمديرية السودة وقبائل بني جديلة بمديرية المغربة محافظة حجّـة، إثر صراع مضت عليه عقود.

واستعرض اللقاءُ، بحضور عضو مجلس الشورى عبده حبيش ومدير فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بعمران عبد الله العسمي ومشرف مديرية عمران محمد المؤيدي ووجاهات قبلية ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بالمحافظة، ترتيباتِ لقاءِ طرفي الصراع لعقد صلح عام وإنهاء النزاعات.

وفي اللقاء، أشار الوكيل المتوكل إلى أهميّة استشعار الجميع للمسؤولية في معالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية بعيدًا عن العنف ولُغة القوة، وبما يعزز من التماسك المجتمعي.

وأوضح أن اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لعقد صلح عام وإنهاء قضايا الثارات وحل النزاعات بين أبناء القبائل.

وأكّـد المتوكل أهميّةَ التزام الجميع بالأحكام والمواثيق الموقع عليها، لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والمساهمة بفاعلية والعمل على تعزيز وحدة الصف وتجسيد روح التعاون والتكافل والإخاء بين أبناء المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com