وقفات وفعاليات متعددة تؤكّـد إفلاس الإدارة الأمريكية القبائل اليمنية تعلن النفير العام لرفد الجبهات والتصدي للإرهاب الأمريكي

 

المسيرة- خاص

يتصاعدُ الغضبُ الشعبي اليمني العارم ضد أمريكا في ظل وعي عام يتصدر المشهد في اليمن.

وأقيمت، يوم أمس عقب صلاة الجمعة، وقفاتٌ احتجاجيةٌ في جميع المساجد في المناطق الحرة الواقعة تحت سيطرة المجلس السياسي الأعلى بصنعاء ندّدت باستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا، ومعتبرة القرارَ الأمريكي بتصنيف أنصار الله “منظمة إرهابية” مفلساً وغيرَ واقعي.

ودعت تلك الوقفات جميع أحرار الشعب اليمني للمشاركة في المسيرات الكبرى التي ستخرج يوم الاثنين القادم؛ لفضح الجرائم الإرهابية للأمريكيين في اليمن، وللتأكيد على استمرار معركة التحرّر والاستقلال والنفير العام للجبهات لمواجهة العدوان والإرهاب الأمريكي، وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلّين.

ودعا أبناءَ الشعب اليمني إلى الخروج الحاشد في المسيرة الجماهيرية الكبرى الاثنين المقبل، للرد على الغطرسة الأمريكية ورفض تدخلاتها ومشروعها في المنطقة، واستنكاراً لجرائم تحالف العدوان وحصاره الجائر، مشيرين إلى استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم، حتى تحقيق الانتصار الكبير، كما استنكروا قرارَ تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، معتبرين القرارَ جزءاً من المؤامرة الأمريكية ضد الشعب اليمني.

وأكّـدت بياناتٌ صادرةٌ عن الوقفات، أن القرار الأمريكي لا يستهدف مكونَ أنصار الله فحسب بل يستهدف أبناء الشعب اليمني، وأن هذا القرار سيزيد الشعب اليمني قوة وتمسكاً وصموداً وثباتاً في مواجهة تحالف العدوان وفي المقدمة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواته في المنطقة، كما أكّـدت البيانات أن مؤامرات العدوان لن تثنيَ الشعبَ اليمني عن مواصلة حقه المشروع في الدفاع عن الأرض والعرض، داعية كافة أبناء اليمن إلى دعم الجبهات ورفدها بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

وشهدت محافظات عمران وتعز والجوف والحديدة وصعدة وصنعاء وقفاتٍ احتجاجيةً مندّدةً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، ففي محافظة عمران نظم أبناء ومشايخ مدينة حبابة بمديرية ثلا وقفة مسلحة استنكر المشاركون من خلالها القرار الأمريكي، مؤكّـدين أنه يدل على إفلاس الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان بعد سَتِّ سنوات من الجرائم والإرهاب بحق اليمن أرضاً وإنساناً، مؤكّـدين استمرارَ النفير العام في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

وأشاروا إلى أن القرار يأتي ضمن محاولات فرض وصاية أمريكا وحلفائها في النظامين السعودي والإماراتي على الشعب اليمني الحر.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة مواقفَ المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه الجرائم الإرهابية التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بقتل الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وفي ذات السياق، أكّـد أبناء مديرية عيال سريح بعمران رفض القرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأشاروا في وقفة تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” بحضور عضوَي مجلس الشورى أحمد الزبيري والنواب حامد ناجي ومدير عام المديرية سعد بختان، إلى أن أنصار الله مكون وطني يمثل الشعب اليمني بأكمله في مواجهة الهيمنة والغطرسة الأمريكية، مؤكّـدين أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا بأساً وقوة وصموداً في مواجهة التحديات، وأن أمريكا هي الداعم الرئيس للإرهاب في العالم عبر حلفائها في المنطقة.

كما نظم أبناءُ مديريتي خارف وريدة بذات المحافظة وقفتين؛ تنديداً واستنكاراً للقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأشَارَت الكلمات في الوقفة إلى أن أمريكا شريكٌ رئيسٌ في العدوان على الشعب اليمني ومسؤولة عن المجازر التي ارتكبت بحق المدنيين.

 

أمريكا مصدرُ الإرهاب

وفي مديرية مسور بمحافظة عمران، نظم أبناءُ القبيلة وقفةً قبليةً مسلحةً لرفد الجبهات ورفضا للقرارات الأمريكية بحق أنصار الله.

وفي الوقفة، أكّـد أبناء المديرية رفضَهم القاطعَ للقرار الأمريكي، مشيرًين إلى أن أمريكا واللوبي الصهيوني وأدواتهم من الأنظمة العميلة في الوطن العربي هي مصدر الإرهاب الأول، كما أكّـدوا على تعزيز الصمود والعمل لمواجهة تداعيات هذا القرار في إطار حق الرد المشروع، مشدّدين على المضي في رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والنفير نحو ميادين الوغى للرد على جرائم وانتهاكات الحلف السعودي الإجرامي.

 

قرار متغطرس يزيدنا قوةً وثباتاً

وفي سياق متصل، نظّم أبناءُ مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز، وقفةً؛ تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وفي الوقفة، أكّـد وكيل المحافظة حامس الحباري، أن القرار يعكس فشلَ إدارة ترامب وحلفائها في اليمن، مُشيراً إلى أن أنصار الله حركة وطنية تمثل الشعب كله في مواجهة الهيمنة الأمريكية.

وندّد المشاركون باستمرار ال

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com