تنديد يمني واسع لتفجيرات بغداد

محمد عبد السلام: الشعب العراقي له الحق في استعادة أمنه وإخراج القوات الأمريكية من المنطقة

سياسي أنصار الله: التفجيرات ورقة أمريكية تستخدمها عبر جماعات مدعومة أمريكياً وسعودياً

خارجية صنعاء: أمريكا هي من تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في العالم

 

المسيرة| خاص

لاقت التفجيراتُ التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد، الخميس الماضي، وأدت إلى استشهاد أكثر من 30 مواطناً وإصابة أكثر من 70 آخرين سخطاً واستياءً واسعاً من قبل اليمنيين قيادةً وشعباً.

وأكّـد رئيس الوفد الوطني المفاوض الناطق الرسمي لأنصار الله، محمد عبد السلام، في تغريدة له على حق الشعب العراقي في استعادة أمنه واستقراره وإخراج قوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة.

وعلى صعيد متصل، استنكر المكتب السياسي لأنصار الله التفجير الإجرامي المزدوج الذي استهدف سوقاً شعبيّة مكتظة بالمواطنين في بغداد.

وقال المكتب في بيان له: إن التفجيرات ورقةٌ أمريكيةٌ تستخدمها عبر جماعات مدعومة أمريكياً وسعودياً، وأصحاب هذا الأُسلُـوب المتوحش صنعتهم أمريكا لتنفيذ مصالحها، موضحًا أن تزامنَ هذه التفجيرات يأتي بعد تعالي أصوات الشعب العراقي الرافض للوجود العسكري الأمريكي وَيؤكّـد أن المخابرات الأمريكية ستبدأ بتفعيل هذا الأُسلُـوب.

وأشَارَ سياسي أنصار الله إلى أن الرد على مثل هذه الجرائم الفظيعة يتمثل في رص الصفوف ووحدة الموقف العراقي لمواجهة المؤامرات الأمريكية الرامية إلى إفقاد العراق أمنه واستقراره.

وَأَضَـافَ المكتب أن رد العراقيين على هذه الجرائم هو مواصلة طرد قوات الاحتلال وأدواتهم الإجرامية المسماة “القاعدة” و”داعش” حتى لا يقع الشعب العراقي مجدّدًا فريسة لهذه العناصر.

من جانبها، استنكرت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء هذا التفجير الإجرامي، مؤكّـدة في بيان وقوفَ اليمن إلى جانب العراق الشقيق ورفضها لأية محاولات لزعزعة أمنه واستقراره.

وأشَارَت الوزارة في بيانها إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها وسياستها هي من تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

أحزاب اللقاء المشترك من جانبها أدانت تفجيرات بغداد، مشيرة إلى أن الاستهداف الممنهج للمدنيين في العراق الشقيق يعكس تخبط قوى النفوذ العالمية وأجهزتها الاستخباراتية ومرتزِقتها التي تهدف لإعاقة أي استقرار في ظل تصاعد قوة محور المقاومة والممانعة في المنطقة.

وأكّـد البيان أن اليد الأمريكية وأدواتها ليست بعيدةً عن هذه العمليات الإجرامية المتمثلة بالقتل الجماعي واسترخاص الدم العربي المسلم، خُصُوصاً مع المطالبات العراقية المتواصلة بإخراج قوات الاحتلال الأمريكي من الأراضي العراقية.

وأوضح البيان أن هذه العمليات تحتم على الأشقاء في العراق توحيدَ صفوفهم وطرد أية قوات أجنبية تتواجد في البلد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com