الهيئة العامة للمصائد السمكية تدين احتجاز 80 صياداً يمنياً من قبل القراصنة الإرتيريين

 

المسيرة| خاص

أدان رئيسُ الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، المهندس هاشم علي الدانعي، القرصنةَ التي تمارسها السلطاتُ الإرتيرية بحق الصيادين اليمنيين في المياه الإقليمية اليمنية، والتي كان آخرها احتجاز 80 صياداً يمنياً من المياه الإقليمية ونهب ومصادَرة قواربهم.

وأوضح الدانعي في تصريح صحفي أن السلطان الإرتيرية أقدمت الأحد الماضي على احتجاز 80 صياداً كانوا يمارسون الصيدَ على متن خمسة قوارب في المياه الإقليمية اليمنية، واقتادتهم إلى جزيرة حرمل وقامت بالتحقيق معهم.

وأشَارَ الدانعي إلى أن 37 من الصيادين وصلوا إلى مركَزِ الإنزال السمكي بمديرية الصليف على متن أحد القوارب التابعة للصيادين بعد تفريغه ونهب محتوياته، بالإضافة إلى نهبِ ومصادَرة القوارب الأُخرى والبالغ عددها أربعة قوارب.

وبحسب إفادة الصيادين المفرج عنهم، فَـإنَّ السلطات الإرتيرية قامت بنقل البقية والبالغ عددهم 43 إلى جزيرة كبريت، والتي زعمت أن ذلك بهَدفِ توزيعهم على قوارب الصيد لإعادتهم إلى ديارهم.

ودعا رئيسُ الهيئة العامة للمصائد السمكية المنظماتِ الدوليةَ إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية ووضع حَــدٍّ للممارسات التعسفية التي تقوم بها السلطاتُ الإرتيرية ودول تحالف العدوان بحق الصيادين اليمنيين وحرمانهم من مصدر دخلهم.

ووجّه الدانعي بصرف مساعداتٍ ماليةٍ للصيادين المفرَج عنهم، وتوفير وتلبية احتياجاتهم وإيصالهم إلى مناطقهم.

بدورهم، ثمّن الصيادون المفرَجُ عنهم اهتمامَ قيادتَي السلطة المحلية وهيئة المصائد وتقديم الدعم والمساعدات لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com