تحذيراتٌ من ارتداء مليشيات ترامب لزي الحرس الوطني واختراق حفل تنصيب بايدن

 

المسيرة / وكالات

حذّر مكتبُ التحقيقات الفيدرالية الأمريكي، أمس الثلاثاء، من احتمالِ قيام ميلشيات ترامب المسمَّاة باسم ”كيو أنون” بارتداء زي الحرس الوطني المنتشر في العاصمة واشنطن؛ مِن أجلِ اختراقِ حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وذكر تقرير لصحيفة واشنطن بوست، أن “التحقيقات بيّنت أن المتطرفين اليمينيين من أعضاء الحركة كانوا يناقشون فيما بينهم التظاهُرُ بارتداء زي الحرس الوطني، بينما كان آخرون يراجعون خرائطَ موقع التنصيب والمواقع الخطرة في المدينة، مما يؤشر وجود جهود لتعطيل حفل التنصيب”.

وَأَضَـافَ التقرير أن “وثيقةَ مكتب التحقيقات الفيدرالية حذرت في إحاطة استخبارية مما يسمى بالذئاب المنفردة وأتباع ايديولوجية “كيو أنون” المتطرفة الموالين لترامب الذين انضم بعضهم إلى الحصار العنيف لمبنى الكابيتول في السادس من يناير، أشاروا إلى أنهم يخططون للحضور إلى واشنطن لحضور حفل أداء اليمين للرئيس المنتخب جو بايدن”.

وتابع أن “تعليلَ ارتداء جماعة “كيو أنون” زيَّ الحرس الوطني كان مِن أجلِ التخفي بزي الجنود، معتقدين أن بإمْكَانهم التسللَ إلى أماكن آمنة في حال حدوث أية أعمال عنف”.

وأشَارَ التقريرُ إلى أن “مكتب التحقيقات الفيدرالية طلب حجب بعض التفاصيل الموثقة في التقرير لتجنب الكشف عن جميع أساليب جمع المعلومات الاستخباراتية أَو نقاط الضعف الأمنية المحدّدة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com