اختطاف قيادي “سلفي” في مأرب ضمن الصراع الداخلي بين فصائل المرتزقة

 

المسيرة | خاص

يتصاعدُ الصراعُ الداخلي بين فصائل مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في محافظة مأرب، بشكلٍ متواصل، في الوقت الذي تتواصلُ فيه خسائرُهم الميدانية في الجبهات.

وفي جديد هذا الصراع، أفادت مصادرُ محلية في المحافظة، بأن قواتٍ “أمنيةً” تابعةً لمرتزِقة حزب الإصلاح، قامت، مساءَ أمس الأول، باختطاف قيادي بارز من المرتزِقة “السلفيين” المقربين من النفوذ الإماراتي.

وأوضحت المصادر أن قواتِ مرتزِقة الإصلاح اقتحمت فندقاً داخل مدينة مأرب كان يقطُنُ فيه القيادي السلفي المرتزِق عبد العزيز عبد ربه الحميقاني -قائد ما يسمى “مقاومة آل حميقان” بالبيضاء- وقامت باقتياده إلى جهة مجهولة.

ويأتي ذلك في إطار صراعات داخلية متصاعدة بين فصائل المرتزِقة في مأرب، وخُصُوصاً بين حزب الإصلاح وأتباع الإمارات بقيادة المرتزِق “صغير بن عزيز” -رئيس ما تسمى “هيئة الأركان” التابعة للفارّ هادي-.

وشهدت مناطقُ المرتزِقة في المحافظة خلال الفترة الماضية العديدَ من عمليات الاغتيال والتصفية والاعتقالات المتبادلة بين أطراف الصراع، وكان من ضمن ذلك إعدامُ أحد “الضباط” المقربين من المرتزِق “بن عزيز” مع اثنين من أقاربه داخلَ منزلهم.

وكانت وثائقُ عسكرية قد كشفت أن المرتزِقَ “بن عزيز” يقومُ بإعداد سجون خَاصَّةٍ لضباط من مرتزِقة الإصلاح، كما كشفت وثائقُ أُخرى عن رفع إحداثياتِ بعضِ مجاميعِ مرتزِقة الإصلاح لطيران العدوان.

ويتهمُ حزبُ الإصلاح المرتزِقَ “بن عزيز” بأنه السببُ في الكثير الهزائم الميدانية التي يتلقاها عناصرُ الحزب في الجبهة الشرقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com