احتشاد كبير لأبناء شعوب والسبعين أمام السفارة الأمريكية بصنعاء للتنديد بقرار تصنيف أنصار الله منظمةً إرهابية

أكّـدوا وقوفهم الكامل في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأحرقوا العلم الأمريكي

 

المسيرة| خاص

نظّم المجلسُ المحلي والمكتبُ الإشرافي بمديريتي شعوب والسبعين في أمانة العاصمة، أمس الاثنين، مسيرة ووقفة احتجاجية؛ للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيفَ أنصار الله منظمةً إرهابية.

وَاحتشد المئاتُ من الأحرار أمام السفارة الأمريكية للتنديد بهذا القرار، رافعين اللافتات الرافضة للقرار الأمريكي، كما أقدموا على إحراق العلم الأمريكي.

وأشَارَ وكيل أمانة العاصمة، علي اللاحجي، إلى أن القرار يهدف إلى إطالة أمد العدوان وقتل أبناء الشعب اليمني، مؤكّـداً على مواصلة الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار ورفض مشاريع أمريكا في المنطقة.

وأوضح اللاحجي أن الوقفة تعد رسالة تشيد بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار، مشيداً بمواقف أبناء مديرية شعوب في التضحية ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

من جانبه، قال مدير مديرية شعوب، مهدي عرهب: إن القرار الأمريكي يأتي ضمن غطرسة وهيمنة أمريكا في المنطقة والعدوان على الشعب اليمني، مُشيراً إلى استمرار الصمود والتحشيد للجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وألقيت في المسيرة والوقفة كلمات أكّـدت أن القرار الأمريكي لن يثني الشعب اليمني عن مواجهة قوى الغزو والاحتلال، معتبرة القرار محاولةً من قبل إدارة ترامب لخلط الأوراق قبل خروجه من البيت الأبيض.

وصدر عن الوقفة بيان أكّـد أن القرار لا يشكل أية أهميّة بالنسبة للشعب اليمني الذي يتعرض لإرهاب حقيقي من قبل أمريكا والتحالف الإجرامي على مرأى ومسمع المجتمع الدولي منذ ست سنوات.

واستنكر البيان مواقف المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات والتي تدّعي الدفاع عن حقوق الإنسان، مشيداً بالانتصارات التي يحقّقها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات.

ودعا البيان إلى استمرار رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية للمضي في طريق النضال الذي قدّم الشعب فيه التضحيات الجسيمة.

وعلى صعيد متصل، أكّـد عصام العابد -مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية شعوب- أن الشعب اليمني أذهل العالم أجمع بصموده وصبره وتفانيه في معركة الدفاع المقدس، مبينًا أن أمريكا هي المصدَرُ الحقيقي للإرهاب وهي من صنع الإرهاب في الشرق الأوسط وأُورُوبا ومختلف أرجاء العالم.

وأكّـد العابد في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” أن الشعب اليمني بشكل عام يقفُ وراء قيادته الثورية في مواجهة مشاريع قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

بدوره، أوضح وكيل أمانة العاصمة، حمود النقيب، أن قرار الإدارة الأمريكية قرارٌ غيرُ صائب ويعرقل السلام في اليمن.

وبيّن النقيب في تصريح لصحيفة “المسيرة” أن أمريكا هي الصانعةُ للإرهاب ولا يحق لها تصنيف أي أحد؛ وذلك كونها الداعمة الأَسَاسية لداعش والقاعدة في مختلف بلدان العالم، مديناً حكومة الفارّ هادي لتأييدها لهذا القرار.

وفي السياق ذاته، نظم أبناء مديرية السبعين بأمانة العاصمة وقفة احتجاجيةً؛ تنديدًا بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية تحت شعار “أمريكا أُمُّ الإرهاب”.

وخلال الوقفة التي حضرها مديرُ المديرية محمد الوشلي ومشرف المديرية أحمد جسار، أكّـد أمين المجلس المحلي بالمديرية محمد الصادق أن القرار الأمريكي لن يثنيَ الشعبَ اليمني عن ثباته وصموده في وجه العدوان.

وأكّـد بيانٌ صادرٌ عن الوقفة رفضَ أبناء الشعب اليمني للقرار الأمريكي، مُشيراً إلى التفافهم حولَ القيادة السياسية ومكون أنصار الله كمكون وطني يدافعُ عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

وطالب البيانُ المجتمعَ الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعبُ اليمني من جرائم قتل للأطفال والنساء، داعياً اليمنيين إلى مواصلة الصمود في وجه العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com