وقفات قبلية في محافظات ذمار وريمة وصعدة والبيضاء وإب للتأكيد على المواجهة حتى الانتصار الكبير غضب شعبي متواصل ضد الهيمنة الأمريكية وتصنيف “أنصار الله” منظمةً إرهابية

المسيرة| خاص:

تتواصل الوقفات الاحتجاجية المندّدة بقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية في عدد من المحافظات اليمنية الحرة.

وشهدت محافظات (إب وصعدة وريمة وذمار والبيضاء)، يوم أمس، عدداً من الوقفات الاحتجاجية الرافضة للقرار والمندّدة باستمرار جرائم العدوان والحصار، حَيثُ استنكر أبناء ووجهاء مديريات سحار والصفراء وساقين قرار وزارة الخارجية الأمريكية، مجددين إعلانهم النفير العام إلى الجبهات وَالاستمرار في مواجهة العدوان ودعم ورفد الجبهات حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية.

ووصف أحرار صعدة الإدارة الأمريكية بأنها الداعم الأول للإرهاب والمصدر له، مشيرين إلى دعم وتغطية أمريكا لجرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني على مدى السنوات الست الماضية، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء.

وجددت القبائل وقوفها إلى جانب أنصار الله والقيادة الثورية والسياسية في مواجهة قوى العدوان والمخطّطات والمشاريع الصهيوأمريكية الهادفة إلى احتلال البلد ونهب مقدراته.

وَرفع المشاركون في الوقفات عدداً من الشعارات والعبارات المناهضة للإدارة الأمريكية والرافضة لسياساتها العدائية، كـ (أمريكا راعية الإرهاب في العالم، أمريكا أُمُّ الإرهاب).

وعلى صعيد متصل، نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب، يوم أمس وقفة احتجاجية رفضاً للقرار الأمريكي.

وَأشار المشاركون في بيان صادر عن الوقفة “إلى أن قرارَ وزارة الخارجية الأمريكية بحق أنصار الله يمثل فضيحة للنظام الأمريكي، ويكشف عن الغطرسة والسياسات العدائية التي تمارسها الولايات المتحدة بحق الشعب اليمني، ووقوفها خلف العدوان والحصار الذي تمارسه قوى تحالف العدوان منذ ست سنوات.

وجدد المشاركون وقوفهم خلف القيادة الثورية والسياسية، مؤكّـدين الاستمرارَ في مواجهة العدوان ودعم ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

أما في محافظة البيضاء فقد ندّد أبناء المربع الغربي بمديرية الجبين في وقفة احتجاجية بالقرار الأمريكي، مشيرين إلى أن تصنيف الإدارة الأمريكية لأنصار الله منظمة إرهابية، لن يزيدَ الشعب اليمني إلا قوةً وصلابة وعزماً وإصراراً على مواصلة الصمود والثبات والاستمرار في مواجهة قوى العدوان حتى نيل البلد حريته واستقلاله وسيادته.

وأكّـدوا في بيان صادر عن الوقفة على “أهميّة تعزيز التلاحم الشعبي والاصطفاف الوطني لمواجهة قوى العدوان وأدواته، داعين إلى الاستمرار في رفد ودعم الجبهات بالمال والرجال.

بدورهم، أدان أبناء ووجهاءُ عتمة بمحافظة ذمار القرارَ الأمريكي في تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأكّـد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها أعضاءُ السلطة المحلية والتنفيذية والإشراقية، الرفضَ القاطع لهذا القرار، معتبرين أنه محاولة أمريكية لفرض أجندتها وهيمنتها على الشعب اليمني الحر تحت مسمى الإرهاب.

وفي ذات السياق، نظمت قبائلُ محافظة البيضاء وقفةً احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية، وذلك تحت شعار “أمريكا أُمُّ الإرهاب”.

وفي الوقفة التي حضرها وكيلُ محافظة البيضاء محمد الوحيشي ومدير المديرية عادل الكسادي ومسؤول المكتب الإشرافي محمد علي الأشموري وقيادات محلية وتنفيذية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، اعتبر أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي، ما تمارسه أمريكا من عدوان على الشعب اليمني، إرهاباً بكل ما تعنيه الكلمة.

وأشَارَ إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً والتفافاً إلى جانب القيادة الثورية والسياسية العليا دفاعاً عن اليمن أرضاً وإنساناً.

واستنكر غطرسة الإدارة الأمريكية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة لهيمنتها في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع العدوّ الصهيوني.

ونبّه بيانٌ صادر عن الوقفة الإدارةَ الأمريكية الجديدة من التورط في اليمن والتمادي في ارتكاب الجرائم والمجازر ضد اليمنيين.

وثمّن موقف الأحرار في العالم المناهض للقرار الأمريكي ضد أنصار الله والشعب اليمني بصورة عامة، مشيداً بوقوف أبناء البيضاء إلى جانب الجيش واللجان الشعبيّة ودعمهم للجبهات بالمال والرجال والعتاد.

وحث البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأُمَّــة ودعم محور المقاومة لمواجهة الأنظمة العميلة المساندة للمشروع الأمريكي الصهيوني.

ولفت إلى أن القرارَ يهدفُ إلى إطالة أمد الحرب في اليمن ومحاولة شرعنتها، مؤكّـداً مواصلةَ الصمود ومواجهة قوى الاستكبار ورفض مشاريع أمريكا في المنطقة.

واستنكر البيانُ مواقفَ المجتمع الدولي التي تدّعي الدفاعَ عن حقوق الإنسان تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات، مشيدا بالانتصارات التي يحقّقها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات.

ودعا إلى استمرار رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف حول القيادة الثورية والسياسية للمضي في طريق النضال الذي قدم الشعب فيه أعظم التضحيات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com