الرئيس المشاط يدعو القضاء لاستشعار المسؤولية وسرعة إنصاف المظلومين

أكّـد على ضرورة أن تحقّق وزارة الكهرباء نقلةً نوعيةً خلال العام 2021

 

المسيرة- خاص

دعا رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، المشير الركن مهدي المشاط، القضاةَ إلى أن يكونوا منحازين إلى صف المظلومين؛ لأن النجاح لن يتحقّق إلا إذَا تم ذلك.

وشدّد الرئيس المشاط خلال لقائه، يوم أمس، رئيسَ المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، على أهميّة الارتقاء الإيماني لأعضاء السلطة القضائية وتذكيرهم بالمسؤولية التي يتحملونها.

وَأَضَـافَ بقوله: إذَا توفرت هذه الروحيةُ والنفسية الإيمانية لدى القاضي فسيصلح القضاء.

وشدّد الرئيس المشاط على ضرورة السرعة بإنجاز التعديلات القانونية لتسهيل عملية التقاضي وسرعة الإنجاز، كما جرى خلال اللقاء مناقشةُ الإنجازات التي حقّقتها السلطة القضائية خلال العام الماضي، وسبل تطوير الأداء القضائي على مستوى المحاكم والنيابات وكافة أجهزة الضبط القضائي وسرعة إنجاز القضايا في خطة 2021.

وأكّـد الرئيس المشاط أن على القضاء أن يضعَ أمام عينيه إنصافَ المظلومين؛ باعتبَارها مسؤوليةً سيُحاسَبُ عليها أمام الله سبحانه وتعالى، وهو ما يجب أن يستشعره كُـلُّ قاضٍ في أدائه العملي ليكون محركاً ومساعداً في إنجاز قضايا الناس.

وفي سياق آخر، أكّـد الرئيس المشاط على ضرورة أن تحقّقَ وزارة الكهرباء نقلةً نوعيةً خلال العام 2021، وأن تستغل البدائلَ الممكنة لتوفير التيار الكهربائي للمواطنين في مختلف المحافظات وخَاصَّة المناطق الريفية.

وحمَّل الرئيسُ المشاط خلال لقائه نائبَ وزير الكهرباء والطاقة، عبد الغني المداني، الأممَ المتحدة المسؤوليةَ الكاملةَ عن استمرار الحصار والقرصنة البحرية في ظل تقاعسها عن أداء مهامها، والذي أَدَّى إلى تعطل العمل في كثير من المستشفيات والمرافق الخدمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com