جهود قبلية تنهي قضية قتل بين أسرتي الحبيشي من حجّـة والبعيثي من ذمار

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين في محافظة إب

 

المسيرة| متابعات

نجحت جهودٌ قبليةٌ، يوم أمس، في إنهاء قضية قتل بين أسرتَي الحبيشي من بني العوام بمحافظة حجّـة والبعيثي من مديرية عتمة بمحافظة ذمار.

وَأعلن عضو مجلس النواب، الشيخ محمد مشلي الرضي، خلال الصلح نيابة عن أولياء دم المجني عليه إبراهيم يحيى محمد الحبيشي، العفوَ عن الجاني فتح محمود أحمد البعيثي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

من جانبه، أشاد وكيل محافظة ذمار معوضة بموقف أولياء الدم في التسامح والعفو وبجهود كُـلّ من ساهم في إنهاء القضية، لافتاً إلى أهميّة دور القبيلة في إنهاء قضايا الثارات والنزاعات وحل الخلافات والقضايا المجتمعية بطرق أخوية.

وأكّـد على أهميّة تعزيز ثقافة الإخاء والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين والتكاتف لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي ووحدة الصف الوطني في مواجهة العدوان.

من جهتهم، ثمّن الحاضرون موقفَ أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية والذي يعكس قيمَ التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

وعلى صعيد متصل، أنهى صلح قبلي بمحافظة إب، أمس، قضية قتل بين آل البعسي من مديرية السياني وآل الوجيه من مديرية جبلة، حَيثُ أعلنت خلال الصلح أسرة المجني عليه منور حسن أحمد حزام البعسي العفو لوجه الله عن الجاني عمر خالد محمد الوجيه.

وأكّـدت أسرة المجني عليه أن هذا العفو يمثل جنوحاً للتصالح وحرصاً على تحقيق التسامح ونشر قيم الإخاء والمحبة بين أبناء هذا الشعب الذي يتعرضُ لمؤامرةٍ كبيرةٍ تستهدفُ حاضرَه ومستقبلَه، مشيرين إلى أن تلبية معظم قبائل وأبناء هذا الشعب لدعوة السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي بالحرص على حَـلّ كافة أشكال النزاعات البينية والداخلية والتي تؤثر على الأمن والسلم الاجتماعي وتخدم العدوان تمثل حالة عظيمة للاصطفاف والتلاحم ضد العدوّ الخارجي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com