غضب واسع في عدد من محافظات الجمهورية ضد همجية أمريكا واعتزامها تصنيفَ “أنصار الله” منظمةً إرهابية

قبائل صنعاء تدعو إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والجاهزية والنفير إلى الجبهات

قبائل حجّـة: الإرهابيون الحقيقيون هم الذين يرتكبون أبشع المجازر ويقتلون الأبرياء في اليمن

قبائل ذمار: أمريكا رأس الإرهاب وهي من يمارس الإرهاب والهيمنة على العالم

محافظ صنعاء: القرار الأمريكي يهدف إلى التغطية على جرائم الحرب والإبادة الجماعية لتحالف العدوان على بلادنا

 

المسيرة- أيمن قائد

شهدت عددٌ من المديريات ومحافظات الجمهورية، يوم أمس، وقفاتٍ مسلحةً ومسيرات غاضبة ضد اعتزام الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.

وأكّـد أبناء ووجهاء ومشايخ مديريات همدان وبني حشيش ومناخة وصعفان وبني مطر وجحانة والحصن وخولان بمحافظة صنعاء رفضَهم لهذه الغطرسة الأمريكية، موضحين أن القرار يأتي في سياق العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، وأن الانتصارات العسكرية وعمليات الردع في العمق السعودي أثبتت قوة الجيش واللجان الشعبيّة في الرد على جرائم ومجازر العدوان.

ودعت قبائل محافظة صنعاء، كافة قبائل اليمن إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والجاهزية والنفير إلى جبهات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

من جهتها، أكّـدت قبائل همدان أن القرار الأمريكي يعكس حالة التخبط والإفلاس التي وصلت إليها إدارة ترامب المأزومة وفي آخر أيامها، معلنة في الوقت ذاته استمرارَ النفير العام للرد على جرائم وانتهاكات قوى العدوان، معتبرين هذا القرار لا يمثل أية أهميّة ولن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في مواجهة العدوان.

وأكّـد بيان صادر عن الوقفة استمرارَ الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

من جانبهم، أكّـد أبناء وأعيان ووجهاء مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء أن أمريكا أُمُّ الإرهاب والمصدر الأول للفوضى في دول العالم، مشيرين إلى أن هذا القرار لن يخضع أبناء الشعب اليمني.

وجدد القبائل خلال وقفة قبلية حاشدة تأكيدهم على مواصلة دعم الجبهات حتى تحقيق النصر، ومعلنين مواصلة النفير العام والتصدي لمخطّطات تحالف العدوان وأدواته.

وأكّـد أبناء قبائل بني حشيش استمرار الاحتشاد وإقامة الوقفات لرفض القرار الصادر من الخارجية الأمريكية والتأكيد على التضامن والالتفاف وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

 

الإرهابُ الحقيقي يتمثل في استهداف الأطفال

من جانبها، أعلنت قبائلُ قفل شمر وأفلح اليمن وكشر وبني العوام بمحافظة حجّـة الاستمرارَ في رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.

وأكّـدت قبائلُ قفل شمر في لقاء قبلي موسَّع بحضور عضو مجلس النواب محمود الهارب وقيادة وأعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والعلماء، الجهوزية لبذل الغالي والنفيس للدفاع عن حياض الوطن.

واستنكر قبائل ومشايخ وأعيان قفل شمر قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله جماعة إرهابية، مؤكّـدين أن الإرهابيين الحقيقيين هم من يرتكبون أبشع المجازر ويقتلون الأطفال والنساء والأبرياء في اليمن منذ ست سنوات.

ودعا بيان صادر عن اللقاء القبلي كافة القبائل اليمنية لمزيد من التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والغذاء والالتفاف حول قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مؤكّـدة استمرار جهود التحشيد وبذل الغالي والنفيس لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومواصلة النفير العام ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الغذاء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وعلى صعيد متصل، نظمت جامعة الحديدة، أمس السبت، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله كمنظمة إرهابية.

وأكّـد المشاركون في الوقفة من نواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الرفض القاطع للإجراء الأمريكي الذي تهدف من ورائه أمريكا فرض أجندتها وخياراتها على الشعب اليمني تحت مسميات الإرهاب الذي ترعاه لتمزيق وحدة وكيان الأُمَّــة.

وفي الوقفة، أكّـد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، أن الإرهاب الذي تمارسه الولايات المتحدة لن يثني أبناء اليمن عن مواقفهم الرافضة لمشاريع أمريكا في المنطقة، مُشيراً إلى أن قوى الاستكبار العالمي اليوم تعيش بداية النهاية بعد فشلها في فرض أجندتها على اليمن.

وأدان بيان صادر عن الوقفة القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.. معتبرًا مثل هذه القرارات دليلاً واضحًا على إطالة أمد العدوان على اليمن وشرعنة كُـلّ الجرائم التي تمارس بحق أبناء الشعب اليمني.

وشهدت مديريات محافظة ذمار، أمس السبت، وقفات احتجاجية تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.

وأكّـد المشاركون في الوقفات رفضهم لهذا القرار، مشيرين إلى أن أمريكا رأس الإرهاب وهي من يمارس الإرهاب والهيمنة، كما هي منبع العناصر الإرهابية في العالم، معتبرين أنصار الله مكونا وطنيا، وأن هذه الخطوة ستنعكس سلبا على الجانب الإنساني والعملية السياسية في اليمن.

وأشادوا بالمواقف المناهضة للقرار الأمريكي محليًّا ودوليًّا، لافتين إلى أهميّة الصمود والعمل لمواجهة تداعياته في إطار حق الرد المشروع.

وأدانت بيانات صدرت عن الوقفات، صمت المجتمع الدولي ومنظماته تجاه استمرار العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية والإنسانية، مؤكّـدة أهميّة مواكبة توجّـهات الدولة في تنمية القطاع الزراعي والإنتاجي ودعم التصنيع العسكري.

 

محاولة للتغطية على الجرائم

كما شهدت محافظة صنعاء، أمس السبت، وقفة احتجاجية كبرى؛ تنديداً باستمرار العدوان والحصار، ورفضاً لقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، بمشاركة رسمية وشعبيّة.

وفي الوقفة التي شارك فيها عددٌ من مسؤولي وقيادات المحافظة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أكّـد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي “أن قرار الإدارة الأمريكية بـ (تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية) يأتي في إطار السياسات العدائية التي تمارسها الإدارة الأمريكية بحق الشعب اليمني خَاصَّة ودول وشعوب المنطقة عامة”، مُشيراً إلى أن الإرهابَ الحقيقي يتمثل في الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وأوضح الهادي بأن القرار يهدف إلى التغطية على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات، داعياً إلى تصعيدَ الاحتجاجات والمواقف المناهضة للقرار الأمريكي والمؤكّـدة على الاستمرار في مواجهة العدوان ودعم ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وأكّـد المشاركون في بيان صادر عن الوقفة رفضَهم القاطع للقرار الأمريكي، مشيرين إلى أن أمريكا واللوبي الصهيوني وأدواتهم من الأنظمة العميلة في الوطن العربي هي مصدر الإرهاب الأول.

ودعا البيانُ إلى مضاعفة وتكافل الجهود في مواجهة العدوان والتداعيات المترتبة على القرار الأمريكي، مؤكّـداً الاستمرار في مواجهة العدوان والتصدي للغطرسة الأمريكية والسياسات العدائية التي تمارسها بحق الشعب اليمني.

وندّد البيان بِصمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إزاء استمرار جرائم العدوان والحصار بحق الشعب اليمني، ووصفه بـ”الصمت المخزي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com