الاحتلال الصهيوني ينفذ مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة وإصابة ستة عمّال جنوب طولكرم

مدير الأقصى: حفريات الاحتلال تتواصل منذ عامين

 

المسيرة / متابعات

شنت قواتُ الاحتلال الصهيوني، فجرَ أمس الاثنين، حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة.

وَاعتقلت قوات الاحتلال الشابين نايف كايد محمد حاتم غزال من بلدة سبسطية شمالي نابلس، بعد اقتحام اليات الاحتلال للبلدة وتمركزها في الحارة القديمة ومحيط مسجد سبسطية القديم، والشاب علي عرفات حسين منصور من بلدة كفر قليل وذلك اثناء مروره على حاجز جوارة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايده شمال بيت لحم، واعتقلت الفتى تامر عويس (16عاماً).

وفي محافظة رام الله والبيرة، داهم جنود الاحتلال مخيم الجلزون، واعتقلوا الشابين علاء قاسم وَمحمد جبينة من منزليهما، كما تعرضت بلدة بير زيت ودير نظام ومنطقة بني زيد الغربية ودير غسان لعمليات دهم، واندلعت ليلاً مواجهاتٌ في قرية الطور بالقدس المحتلّة، وجرى اعتقال شابين.

في السياق أُصيب، أمس، ستةُ عمّال جراء إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز تجاههم قرب جدار الفصل غرب قرية فرعون جنوب طولكرم بالضفة المحتلّة.

وأفَادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب العمال، خلال توجّـههم لأماكن عملهم.

وأضافت المصادر، أن سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر نقلت المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت بطولكرم، وقال مصدر طبي: “إن ٦ إصابات بالرصاص الحي في الأقدام وصلت إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، جميعها طفيفة”.

في سياقٍ منفصل، أكّـد مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، أمس الاثنين، أن قواتِ الاحتلال الصهيوني تواصل منذ أكثر من عامين بحفريات لتوسيع ساحة البراق ويمنع لجنة الإعمار من القيام بعمليات الترميم في المسجد الأقصى وفي ساحاته.

وقال الكسواني خلال حديث لإذاعة “صوت القدس” حول التشققات قرب مصلى باب الرحمة ومنع لجنة الإعمار من ترميمها: “لا نعرف مدى عمق هذه الحفريات ومدى تأثيرها على الحائط الغربي للمسجد الأقصى وخَاصَّة المتحف الإسلامي، حَيثُ توجد تشققات في أرضيته”.

وأوضح الكسواني، أن الاحتلال يريد توسيعَ ساحة البراق لاستقبالِ أكبرِ عددٍ من المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى وجعل المنطقة خالصة لليهود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com