قبائل أبين تجدد مطالبتها برحيل الاحتلال السعودي الإماراتي من أراضيها

 

المسيرة | متابعات:

جدّد حِلفُ قبائل العواذل والمناطق الوسطى في محافظة أبين مطالبتَه بخروج قوات الاحتلال السعودي الإماراتي المتواجدة في مدينة شقرة جنوب أبين على الشريط الساحلي للمحافظة.

وخلالَ وقفة احتجاجية لأهالي مدينة شقرة نظمها حلفُ قبائل العواذل وقبائل المنطقة الوسطى، أمس الاثنين، طالب أبناءُ مدينة شقرة، برحيل الاحتلال السعودي من أراضيهم، معتبرين تواجدَه عائقاً للأمن والاستقرار في المنطقة الوسطى.

وأكّـدت قبائلُ أبين رفضَهم تحويلَ المدارس إلى ثكنات عسكرية، في إشارة إلى اللجنة العسكرية السعودية التي تتخذ من ثانوية شقرة مقراً لها، كما دعوا إلى إعادة فتح المدارس أمام أبنائهم.

ويأتي التصعيدُ القبلي في أبين ضد قوات الاحتلال السعودي بعد أن عملت الأخيرة على تكثيف تواجدها العسكري في المحافظة عقب انفجار هز مقر تواجدها الأسبوع الماضي، وهي الذريعةُ التي مكنت الرياض من توسيع انتشارها في المحافظة.

ويرى مراقبون أن الاحتلالَ السعودي يتعمد استمرار نشر قواته في محافظة أبين والإبقاء على حالة الصراع قائمة بين حكومة الفارّ هادي وما يسمى الانتقالي في إطار المخطّط الرامي إلى زرع الفوضى لتغييب المجتمع عن ممارسات النهب والانتهاكات بحق ثروات الشعب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com