المسيرة / وكالات

أكّـد قائد القوة البحرية في حرس الثورة الإيراني العميد علي رضا تنغسيري أن “الخليج آمن بالكامل، وَإذَا كان هناك من يريد زعزعة أمنه فهي القوى غير الإقليمية التي جاءت للخليج من أماكن بعيدة”.

وقال تنغسيري: إن “العدوّ يرصد قدراتنا الميدانية والصاروخية والبحرية في كُـلّ مناورة نجريها، وهذه هي التي تشكل قوة ردع الأعداء”.

من جهته، قال قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري إن القوة البرية ستقيم قريباً مناورات عسكرية جنوب شرق البلاد.

وأكّـد تنغسيري أن “الأمريكيين فشلوا في استراتيجية زعزعة الأمن في الخليج”، وقال: “يجب على أمريكا أن تغادر منطقة الخليج، ولا سبيل أمامها سوى ذلك، وليس بإمْكَانهم مواصلة بقائهم فيها؛ لأَنَّها متعلقة بإيران والدول المطلة على جنوب الخليج”.

وفي تصريح لوكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، قال حيدري: إن “المناورات تظهر قوة إيران الدفاعية أمام الأعداء ليعلموا أن يدها على الزناد وستجتث كُـلّ عدو يفكر بالاعتداء عليها”.

وَأَضَـافَ حيدري أن المناورات المشتركة لوحدات الطائرات المسيّرة للجيش الإيراني التي أقيمت مؤخّراً هي “رسالة لأعداء إيران ليدركوا ما سينتظرهم في حال ارتكابهم أي خطأ”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com