قوات الاحتلال تشرع بتنفيذ أعمال حفر في ساحة البراق

الكيان الصهيوني يعتقل 3 فلسطينيين في الضفة المحتلّة

 

المسيرة / متابعات

اعتقلت قوات الكيان الصهيوني، أمس الأحد، ثلاثة فلسطينيين، بينهم محاميان في الخليل بالضفة المحتلّة.

وأفَادت مصادر فلسطينية بأن “قوات الاحتلال اعتقلت المحامي سهيل عاشور الحسيني ونجله المحامي فهد، بعد اقتحام منزلهما في منطقة جبل جوهر بالخليل”.

وأضافت المصادر أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل، واعتقلت المواطن حسين حافظ الهريني، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته”.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدات بيت عنون وبني نعيم ووادي السمن، وأغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة بيت عوا غرب الخليل.

إلى ذلك، شرعت قوات الاحتلال صباحَ أمس الأحد، بتنفيذ أعمال حفر داخل ساحة البراق قرب باب المغاربة من الجهة الغربية لسور المسجد الأقصى المبارك.

واستخدمت قوات الاحتلال جرافة وحفاراً كبيراً وآلات ضخمة خلال الشروع بأعمال الحفر وفقًا لدائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك.

وأكّـدت دائرة الأوقاف أنها تقوم برصد ومتابعة دقيقة للحفريات الإسرائيلية في ساحة البراق معربة عن قلقها الشديد وسط رصدها لاهتزازات كبيرة ضمن مشروع استكمال تهويد ساحة البراق وجنوب غرب المسجد الأقصى المبارك.

وحذرت دائرة الأوقاف الإسلامية من الاستمرار في هذه المشاريع التي ترفضها الأوقاف جملة وتفصيلاً؛ لأَنَّها تتعارض مع القانون الدولي الإنساني، ومع قرارات اليونسكو الصادرة بهذا الخصوص.

وجاء في بيان دائرة الأوقاف الإسلامية: “في الوقت الذي تمر فيه مدينة القدس بأوقات عصيبة نظراً لجائحة كورونا وتطوراتها المعقدة من إغلاقات متواصلة، وفي الوقت الذي تتخذ هذه الجائحة كذريعة من قبل السلطات الإسرائيلية لاستمرار التضييق على البلدة القديمة من ناحية وعلى المسجد الأقصى من ناحية أُخرى، وما منع التواجد المألوف في صلاة الجمعة، أول أمس، إلا أحد الأمثلة الصارخة على ذلك”.

وَأَضَـافَ البيان: “وفي الوقت الذي تسعى دائرة الأوقاف الإسلامية فيه على استمرار فتح المسجد الأقصى للمصلين والمسلمين، أن دائرة الأوقاف الإسلامية، إذ تتابع هذه النشاطات من قبل السلطات الإسرائيلية مستغلة الضائقة الصحية والاجتماعية التي تمر بها القدس والأقصى المبارك، فَـإنَّها تنبه على ما يدور في هذه المنطقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com