محافظ تعز: تدمير مطار تعز أدى إلى وفاة حالات مرضية كثيرة

 

المسيرة- تعز

أكّـد محافظ تعز سليم المغلس، أن احتلال ميناء المخاء من قبل النظام الإماراتي وعملائه اليمنيين أَدَّى إلى تفاقم المعاناة الإنسانية لدى الشعب اليمني.

وقال المحافظ مغلس خلال لقائه رئيس وأعضاء لجنة التحقيق في جرائم العدوان والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني، أمس: إن تدمير مطار تعز الدولي ومنع تشغيله، أَدَّى إلى وفاة حالات مرضية كثيرة، كانت بحاجة لتلقي العلاج في الخارج، مشدّدًا على أهميّة توثيق جرائم وانتهاكات تحالف العدوان التي ارتكبها في المخاء وسوق الحيمة والقصف الذي طال كافة مديريات المحافظة.

وشدّد المغلس على أهميّة استمرار عمل اللجنة وفقاً لخطتها في كافة مناطق المحافظة على أن تكون المرحلة الثانية للتوثيق وفقاً لقواعد اتّفاقيات جنيف فيما يتعلق بتعذيب الأسرى والجرحى وغيرها من الانتهاكات التي يمارسُها العدوان ومرتزِقته بالمحافظة.

من جانبه، استعرض وكيل نيابة البحث والأمن والسجون بالمحافظة رئيس اللجنة القاضي إسماعيل حسين الفقيه، آليات التحقيق بشأن الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان التي طالت النساء والأطفال والشيوخ بمحافظة تعز.

وأشَارَ القاضي الفقيه إلى حرص النائب العام على توثيق جرائم وانتهاكات تحالف العدوان ومرتزِقته؛ باعتبَار القضاء الوطني صاحب الاختصاص، موضحًا أن ما شهدته تعز من انتهاكات ضد الإنسانية تعد جرائم حرب ومن الجرائم الست المتعلقة بالطفولة المنصوص عليها بالقرارات الدولية والقانون الدولي الإنساني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com