افتتاح العناية المركزة الموسعة بهيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء بسعة 28 سريراً

حامد: المستشفى الجمهوري لم يتم ترميمه منذ السبعينيات وحَـاليًّا هناك التفاتة لتطويره رغم الضائقة المالية

عباد: المستشفى الجمهوري الذي رافقه إهمال على مدى سنوات يشهد اليوم تحولات نوعية

مرشد: نعمل على توسيع أقسام الطوارئ والعنايات المركزة خلال عامي 21- 22

 

المسيرة – صنعاء

افتتح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد، يوم أمس، العناية المركزة الموسعة بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة بسعة 28 سريراً.

وبارك حامد التحديثات والمشاريع النوعية بالهيئة والتي هي قيد الإنجاز بمركزي الطوارئ والأمومة والطفولة وكذا مشروع مركز زراعة الكبد، حاثًّا على بذل المزيد من الجهود لتوسيع الخدمات الطبية، بما يخفف من معاناة المواطنين.

وقال حامد: “تشرّفنا اليوم بافتتاح عدد من المشاريع بهيئة المستشفى الجمهوري ومنها ما هو قيد الإنشاء وأُخرى جاهزة منها افتتاح العناية المركزة الموسعة التي تضم 28 سريرَ عنايةٍ مجهزةٍ بأحدث المعدات”، مُضيفاً أن المستشفى الجمهوري لم يتم ترميمها منذ السبعينات وحَـاليًّا هناك التفاتة لتطويره رغم الضائقة المالية والوضع الذي يمر به أبناء الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار، لكن إذَا توفرت الإرادَة والإدارة الناجحة ستتحقّق أشياء كثيرة بما يلبي طموحات واحتياجات المواطنين”.

وأكّـد حامد على المضي قدماً في النهوض بالقطاع الصحي وَتحقيق النجاح في مجال الطب، كما نجحنا في المجال العسكري، مُشيراً إلى أن تنفيذ المشاريع بالهيئات والمستشفيات يأتي بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وفي إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والأولويات العشر.

من جهته، قال وزير الصحة الدكتور طه المتوكل: إن افتتاح العناية المركزة الموسعة يأتي في إطار مشروع عامي 21 – 22م التي سيتم خلالها افتتاح 100 سرير عناية مركزة في الهيئة، مُشيراً إلى أن هناك جهوداً كبيرة تبذل من قبل قيادة الهيئة لتوسعة وتطوير الخدمات الطبية فيها.

وأشاد الوزير المتوكل بدور الهلال الأحمر القطري والمفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين في دعم مثل هذه المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين.

بدوره، اعتبر أمين العاصمة حمود عباد تنفيذ المشاريع الصحية نقلة نوعية وتحولات استراتيجية في المجال الصحي، مُشيراً إلى أن المستشفى الجمهوري الذي رافقه إهمال على مدى سنوات، يشهد اليوم تحولات نوعية ويدخل مرحلة جديدة من البناء الصحي، منوِّهًا بجهود قيادة الهيئة في تنفيذ مشاريع صحية ومنها افتتاح العناية المركزة الموسعة والمجهزة بأحدث التجهيزات.

أما رئيسُ هيئة المستشفى الجمهوري بالأمانة الدكتور مطهر مرشد، فأشار إلى أن افتتاحَ العناية وتنفيذ مشاريع صحية بالهيئة يأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ورؤية الهيئة في تطوير وتوسيع الخدمات الصحية والطبية.

وذكر أن الهيئةَ تعملُ على توسيع أقسام الطوارئ والعنايات المركزة خلال عامي 21-22 م لتصل إلى 100 سرير عناية، مُشيراً إلى أن لدى الهيئة طوارئ سعة 50 سريراً بتمويل من أمانة العاصمة ونسعى هذا العام لافتتاح مركز زراعة الكبد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com