اشتباكات بين المرتزقة في محيط البنك المركزي بمأرب

 

المسيرة | متابعات

أفادت مصادرُ محلية بأن اشتباكاتٍ مسلحةً وقعت بين مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي في وقت متأخر من مساء أمس الأول، في محيط فرع البنك المركزي الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح هناك.

وأوضحت المصادر أن مسلحين هاجموا حراسةَ فرع البنك بقنبلة يدوية سبّبت انفجاراً كَبيراً، وأعقب ذلك مواجهات مسلحة في محيط البنك.

وأوضحت المصادر أن ذلك يأتي في إطار الصراعات الداخلية المتصاعدة بين فصائل مرتزِقة العدوان في محافظة مأرب.

ويسيطر حزبُ الإصلاح على البنك المركزي في مأرب بشكل كامل ويتعاملُ معه كخزينةٍ خَاصَّةٍ به، وكانت حكومة المرتزِقة قد اعترفت سابقًا بأنه لا يتم توريدُ أي شيء من مأرب إلى مركزي عدن.

وكانت العديدُ من المصادر المطلعة قد كشفت خلالَ الفترة الماضية عن قيام قيادات من مرتزِقة الإصلاح بتهريب كميات كبيرة من أموال البنك إلى خارج المحافظة، تحسباً لسقوط سيطرتهم عليها.

ويخوضُ الإصلاحُ صراعاً كَبيراً ومتصاعداً مع المرتزِق صغير بن عزيز -رئيس ما تسمى “هيئة الأركان” التابعة للفار هادي-، وهو محسوب على الجانب الإماراتي، وقد شهدت مأرب خلال الفترة الماضية اغتيالات واعتقالات متبادلة في إطار هذا الصراع.

وكان ضابطٌ كَبيرٌ من المرتزِقة المحسوبين على المرتزِق “بن عزيز” قد لقي مصرعَه مع اثنين من أقاربه داخل مدينة مأرب، في عملية اغتيال استهدفتهم داخل منزلهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com