السيد نصرالله: ما تبقى من ولاية ترامب حقيبة الزر النووي ولكنها في يد شخص مجنون

 

المسيرة / متابعات

رأى الأمينُ العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يمثل عينة فجة عن الغطرسة السياسية والعسكرية الأمريكية التي لطالما فرضت هيمنتها على الشعوب وقوضت سيادتها.

وقال السيدُ نصرالله خلال خطاب له تناول فيه آخر التطورات على الساحة اللبنانية: إن الديمقراطية الأمريكية عقيمة، معتبراً أن وصول ترامب إلى السلطة نموذج لهذه الديمقراطية. وأوضح أن ترامب مع شركائه وحلفائه نموذج للحكام الديكتاتوريين المتعطشين للسلطة ولو على حساب شعوبهم.

وأكّـد السيد نصرالله في الشأن الداخلي أنه لو كان لبنان يعني للأمريكيين والأُورُوبيين شيئاً لما تعاطوا مع لبنان بفرض العقوبات ومنع المساعدات، والتهويل والحصار، موضحًا أن ما يعني الأمريكيين في لبنان هو كيفية العمل لدعم الوجود الإسرائيلي.

وقال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، إن الحدث الأخير الذي حصل في واشنطن، حَيثُ أن ترامب قطع عطلته وخطب بالمتظاهرين وحرضهم على الكونغرس والشيوخ والنواب المجتمعين للتصديق على الانتخابات الأمريكية، وبعد قليل هاجم المتظاهرون مبنى الكونغرس، في مشهد اعتاد الأمريكيون أن يعتمدوه في دول أُخرى من العالم لإسقاط الأنظمة، ومنها في لبنان، ودخلت الحشود وسقط قتلى وجرحى وارتفعت الأصوات.

اعتبر السيد نصرالله أن “هذا الحادث خطير جِـدًّا ولا يمكن تسخيفه، ودلالاته خطيرة؛ في لبنان أحباء الأمريكيين حاولوا تبسيطَه وتسخيفه، لكن بايدن ونائبته والمسؤولين الأمريكيين وصفوا ردةَ الفعل الخطيرة، والدعوات إلى عزل ترامب، وهذه الحادثة تستحق التوقّف عندها ودراستها وتبين حقيقة الواقع القائم بأمريكا وتكشف ادِّعاءات وحقيقة هذه الديمقراطية، والأمريكيون أنفسهم لمسوا عن قرب نتائجَ سياسة ترامب واستعداده لقتل حتى الأمريكيين؛ مِن أجلِ السلطة، وما شاهده الأمريكيون والعالم هو نموذج عما ارتكبه ترامب خلال سنوات حكمه الأربع في العديد من الدول ومن خلال دعمه للجرائم الصهيونية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com