هيئة المصائد السمكية تستقبل 24 صياداً من المحتجزين في السجون الإريترية

 

المسيرة| متابعات

استقبلت الهيئةُ العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالحديدة، أمس السبت، 24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الإريترية في منطقة الخوبة.

وفي الاستقبال الذي حضره مديرُ مركز الإنزال السمكي محمد هاشم ومندوب خفر السواحل نقيب هشام أبو حدرة وغرفة الطوارئ يحيى مشهور، أكّـد مدير مركز الإنزال أنه وبناءً على توجيهات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس هاشم علي الدانعي تم استقبال 24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الإريترية وتقديم كُـلّ التسهيلات ووسائل نقل لعودتهم إلى أسرهم وأهاليهم وصرف مبلغ رمزي كمساعدة من الهيئة.

من جهته، أكّـد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، المهندس هاشم علي الدانعي، أنه تم اختطاف الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية واعتقالهم من قبل مليشيات دولة إريتريا التي دأبت على ممارسة أعمال القرصنة ضد الصيادين اليمنيين ونهب كُـلّ ممتلكاتهم من قوارب ومولدات ومعداتهم، بإيعاز وتحريض من قبل جلاوزة دول العدوان الجاثمين ببوارجهم في المياه اليمنية.

وحمّل المجتمعَ الدولي الصامت مسؤولية ما يُرتكب من أعمال إجرامية بحق الشعب اليمني، سواء من إجرام وقتل وتنكيل من قبل دول العدوان على اليمن أَو بتحريض قراصنة النهب الإريتريين ضد الصيادين المستضعفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com