تفجيرات جديدة في عدن المحتلّة وتوقعات بتصاعد الفوضى

بالتوازي مع نشوب صراع داخلي جديد بين قيادات المرتزقة

 

المسيرة | خاص

تواصَلَ تصاعُدُ الفوضى الأمنية في محافظة عدن المحتلّة؛ نتيجةَ استمرار الصراعات الداخلية بين فصائل مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، في ظل الفشل المستمر لما يسمى “اتّفاق الرياض”.

وأفَادت مصادر محلية بأن انفجاراتٍ كبيرةً هزت مديريةَ خور مكسر، أمس الثلاثاء؛ نتيجةَ هجوم شنه مسلحون على منزل المرتزِق يافع بن يافع -قائد ما يسمى “الجيش الإلكتروني” التابع لمليشيا “الانتقالي” المدعومة من الإمارات-.

وجاء الهجوم بالتزامن مع حملة مداهمات شنتها قواتُ ما يسمى “مكافحة الإرهاب” المحسوبة على المرتزِق “شلال شايع” مدير الأمن السابق، في منطقة الممدارة، حَيثُ قامت باقتحام عدد من المنازل واعتقلت عدداً من الأشخاص؛ بذريعة أنهم ينتمون لـ”خلايا”.

ومنذ إعلانِ حكومة المرتزِقة الجديدة، يحاول المرتزِقُ شلال شايع فرضَ وجوده على الساحة في ظل السلطة الجديدة، بالرغم أن الفارّ هادي قد أصدر قراراً بتعيينه ملحقاً لسفارة المرتزِقة في الإمارات.

وتأتي تحَرّكاتُ المرتزِق شايع بمواجهة تحَرّكات مدير الأمن الجديد، المرتزِق مطهر الشعيبي، والذي أفادت مصادر محلية بأنه يسعى لإبعاد القيادات التابعة لـ”شايع” في “قوات الأمن”، حَيثُ بدأ الشعيبي بتعيين قياداتٍ جديدة تابعة له وتخلّص من القيادات السابقة التي كانت تنفذ توجيهات “شايع”.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للمرتزِقة عن المرتزِق الشعيبي أنه اتهم “قياداتٍ أمنيةً” في عدن بـ”افتعال” اختلالات أمنية، في اتّهامٍ واضحٍ للمرتزِق شايع الذي ظل مسيطراً على قوات الأمن هناك حتى بعد أن تمت إقالتُه من منصبه.

ويرجح مراقبون أن المشهد في عدن يتجه نحو المزيد من الفوضى في ظل هذا الصراع، وفي ظل الصراع المستمر بين الإصلاح والانتقالي.

وفي هذا السياق، توقّع نائبُ وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ بصنعاء، حسين العزي، أن المرتزِق شلال شايع سيرفض قرارَ تعيينه ملحقاً في الإمارات، وأنه سيتابعُ مواجهةَ أتباع “عفاش” (في إشارة إلى مدير الأمن الجديد المرتزِق الشعيبي) و”الإخوان” في عدن.

وتعيش عدن فوضى مستمرة تصاعدت وتيرتُها بشكل ملحوظ منذ وصول حكومة المرتزِقة الجديدة، حَيثُ شهدت المحافظةُ العديدَ من التفجيرات، في ظل استمرارِ مؤشراتِ الصراع بين مرتزِقة الإصلاح والانتقالي اللذين بدا أن السلطةَ الجديدة لم تضع حدًّا للنزاع بينهما بل زادته اشتعالاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com