مسيرة كبرى في صعدة تختتم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

المشاركون أكّـدوا على المضي قدماً على درب الشهداء ومواصلة البذل والعطاء

 

المسيرة| صعدة:

اختتم أبناءُ محافظة صعدة، أمس الأحد، فعالياتِ الذكرى السنوية للشهيد، بإقامة مسيرة شعبيّة كبيرة شارك فيها قيادة السلطة المحلية ومسؤولون وأبناء المحافظة وأسر الشهداء.

ورفع المشاركون في المسيرة العديدَ من اللافتات للشهداء الأبرار، مردّدين هُتافاتٍ مندّدةٍ بجرائم العدوان واستمرار الحرب على بلادنا لما يقارب العام السابع على التوالي.

وأشاد محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض في كلمة ألقاها خلال المسيرة (بالتفاعل الجماهيري الكبير لأبناء المحافظة في إحياء الذكرى السنوية للشهيد والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة التي شهدتها المحافظة على مدى الـ6 أَيَّـام الماضية)، مجدّدًا العهدَ بـ”المضي على درب الشهداء، ومواصلة البذل والعطاء في مواجهة قوى الظلم والطغيان (العدوان الأمريكي السعودي)، حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية”.

بدورهم، أشاد المشاركون في المسيرة في كلمة لهم ألقاها علي الظاهري “بالانتصارات والبطولات التي سطّرها الشهداء العظماء، مثمنين التضحيات التي قدمها الشهداء وأهاليهم وذووهم في الدفاع عن الأرض والعِرض والدين وتحقيق الأمن والاستقرار”، مُشيرين إلى “المكانة العالية والرفيعة التي اختص الله بها الشهداء العظماء، في جوار الأنبياء والصديقين”.

وأكّـد الظاهري على “أهميّة إحياء المناسبة بما تمثله من محطة هامة في استلهام الدروس والعبر، وترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله، ومواصلة الدرب الذي سار عليه الشهداء العظماء (درب الجهاد والتضحية والفداء) في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وقال الظاهري إن الحقائق والوقائع اليوم تؤكّـد صوابية موقفنا المناهضة لأمريكا وإسرائيل وأنها العدوّ الرئيسي الذي يقف وراء العدوان على بلدنا، وكل الحروب والمشاكل التي تشهدها المنطقة، وهو ما يتطلب من الجميع التحَرّك الجاد والفاعل في مواجهة قوى العدوان وأدواته.

وأشَارَ بيان صادر عن المشاركين المسيرة إلى “المظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار”، مؤكّـداً على “حق اليمنيين في الدفاع عن أنفسهم في مواجهة تحالف قوى العدوان والظلم والطغيان.

وأكّـد البيان “الاستمرار في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي ومواصلة دعم ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com