حماس: سليماني كان يتابع مع المقاومة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المقاومون يستذكرونه في الذكرى الأولى لاستشهاده

 

المسيرة / متابعات

كشف القياديُّ في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، أن قائدَ قوة القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني الشهيد قاسم سليماني كان يتابعُ مع المقاومة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008م أولًا بأول.

وأكّـد حمدان في حديث لقناة “الميادين” الفضائية، أن العلاقة بين الشهيد سليماني وقيادات حماس العسكرية والسياسية كانت عميقة، “كما أنه لم يكن بعيدًا عن معركة الفرقان (عدوان 2008م) ومواكبة المقاومة لحظة بلحظة”.

ولفت إلى أن “ما كُشِف عن دور سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية هو جزء يسير حتى الآن”، منبهًا إلى أنه من أرسل صواريخ “كورنيت” المضادة للدروع إلى غزة.

وأشَارَ حمدان إلى أن سليماني لعب دوراً مهمّاً في تعبئة صفوف المقاومين للاحتلال والاستكبار في المنطقة، مشدّدًا على أن محور المقاومة بات أكثر قوة وقدرة وتماسكًا عما كان عليه في الماضي.

وقال الأمين العام المساعد للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين – القيادة العامة، طلال ناجي: الحاج قاسم سليماني كان قائد محور المقاومة الذي يساعد كُـلّ قوى هذا المحور على مدى أكثر من عقدين، وكان للحاج قاسم اليدُ الطولى في دعم قوى المقاومة الفلسطينية في غزة والداخل المحتلّ وفي الشتات.

وأكد ناجي بالقول: نعرف الحاج قاسم سليماني منذ نهاية التسعينيات وقدّم صورةً براقة ومشرقة عن دعم الشعب الإيراني وتوجيهات السيد الخامنئي في دعم المقاومة الفلسطينية.

من جانبه، قال المتحدث باسم تحالف الفتح العراقي، أحمد الأسدي: القائدان سليماني والمهندس حضرا في مواجهة “داعش” منذ بداية العام 2014م، وعندما صدرت فتوى المرجعية كان الشهيدان الرافعة لتحقيق النصر.

وأوضح الأسدي: الشهيد سليماني منذ الأيّام الأولى كان حاضراً مع الحشد الشعبي في جميع الميادين وكان يضع بصماته على خطط المعارك حتى تحرير العراق من إرهاب داعش.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com