فعاليات ثقافية وخطابية بالحديدة احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد

 

المسيرة| الحديدة

تتواصلُ الفعالياتُ الاحتفالية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد، حَيثُ نظم مكتبُ التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات والمعهد الوطني للعلوم الإدارية والمكتبة العامة ومكتب الهيئة العامة للآثار بمحافظة الحديدة، أمس السبت، فعاليةً خطابيةً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية التي حضرها نائبا وزيرَي الصناعة والتجارة محمد الهاشمي والتعليم الفني والتدريب المهني محمد السقاف ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة، أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تحمل معانيَ ودلالاتٍ إيمانيةً تليقُ بتضحيات الشهداء الذين سطّروا بدمائهم ملاحمَ بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزِقة.

وأوضح أن تضحيات الشهداء والجرحى على مدى ست سنوات أفشلت مخطّطات ورهانات قوى العدوان والمرتزِقة في النيل من الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

وأدان قحيم جريمة استهداف مرتزِقة العدوان صالة المنصور بشارع المطار في مديرية الحوك، مطالباً المجتمع الدولي باتِّخاذ موقف واضح من هذا العدوان العبثي على الشعب اليمني منذ ست سنوات في ظل صمت مطبق من الأمم المتحدة ومنظماتها.

وأكّـد أن جريمة استهداف صالة العرس بمديرية الحوك تعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني التي تحظر أية هجمات متعمدة أَو عشوائية ضد مدنيين أَو أعيان مدنية.

فيما أشار مدير صندوق تنمية المهارات، خليفة الحميدي والدكتور فيصل الشانع، في كلمة الجهات المنظمة للفعالية إلى أهميّة إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

وتطرقا إلى أهميّة رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم كأقل واجب؛ تقديراً لتضحيات الشهداء، لافتين إلى أهميّة دور الجميع في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الغزو والاحتلال من خلال التوعية لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل الدعم.

كما أقامت نقابةُ النقل الكبير بالمحافظة، فعاليةً ثقافيةً في الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٢ه.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد سليمان حليصي، إلى أهميّة إحياء ذكرى شهداء الوطن وتضحياتهم التي تعد مصدر عزة وفخر أبناء الشعب اليمني.

وأكّـد على أبناء الأُمَّــة تحمل مسؤوليتهم والأخذ على عاتقهم مسئولية الدفاع عن وطنهم والتصدي لمؤامرات وجرائم العدوان والتي كان آخرها جريمة صالة الأعراس بالمحافظة.

بدوره، أكّـد الشيخ علي صومل في كلمة عن العلماء أن إحياء ذكرى الشهيد هو إحياء لمسيرتهم العظيمة التي خلدها القرآن الكريم وأعلى من شأنها لإقامة العدل في الأرض.

فيما اعتبر رئيس نقابة النقل الثقيل، عبد الحافظ الجاهلي، وعضو الجمعية العمومية، عبدالحميد الريشاني، هذه المناسبةَ محطةً لاستلهام معاني الشهادة والتضحية للوطن، لافتين إلى أن الشعوب الضعيفة لن تنهض إلَّا من خلال تقديم التضحيات.

إلى ذلك، نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، أمس، فعالية خطابية في ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية، أشار نائب وزير الصناعة والتجارة، محمد الهاشمي، إلى أهميّة إحياء هذه المناسبة للتذكير بعظمة الشهداء ومواقفهم البطولية وبسالتهم التي سطّروها في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأوضح أنه بدماء الأبطال تحقّقت الانتصارات للوطن من خلال صد قوى العدوان في مختلف الجبهات والساحل الغربي.

وأكّـد ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء وأسرهم وتفقد أحوالهم وتلبية متطلباتهم والسير على درب الشهداء واستلهام ثقافة الجهاد والاستشهاد.

وأشاد قحيم والهاشمي بدور أبناء الحديدة وصمود الكوادر الطبية والصحية في مواجهة العدوان، مستنكرين العمل الإرهابي الجبان الذي نفذته أيادي قوى مرتزِقة العدوان في صالة العرس بمديرية الحوك مساء أمس، ما أَدَّى إلى سقوط شهداء وجرحى مدنيين.

فيما أشَارَت كلمتا مكتب الصحة ألقاها علاء جحاف والعلماء ألقاها الشيخ علي العضابي إلى أهميّة إحياء ذكرى سنوية الشهيد للتعريف بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن والانتصار لمظلوميته.

ولفتتا إلى أن دماء الشهداء كانت سداً منيعاً لصون الوطن وأبنائه من غطرسة قوى العدوان، وأن استهدافَ صالة العرس من قبل مرتزِقة العدوان هو عملٌ جبانٌ ويأتي في ظل إفلاس قيمي وأخلاقي، لن ينالَ من صمود وثبات أبناء الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com