كلية الشرطة تعلن فتح جناح الفروسية لتدريب رياضة ركوب الخيل لأسر وأبناء الشهداء

في خطوة تعد الأولى لمدارس الفروسية في بلادنا

 

المسيرة- صنعاء

أعلنت كليةُ الشرطة عن فتح أبواب جناح الفروسية بالكلية أمام أبناء الشهداء لتدريبهم وتعليمهم لمهارات الفروسية وركوب الخيل، تزامناً مع حلول الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هـ.

وأكّـد مدير كلية الشرطة، العميد هاجس الجماعي أن عظمة التضحية والبذل والعطاء للشهداء العظماء في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وعزته وكرامته تجعلنا جميعاً أمام تحمل مسؤولية رعاية أسر الشهداء وأبنائهم.

وأعلن الجماعي في تصريح لموقع كلية الشركة عن فتح أبواب جناح الفروسية بالكلية على مضمار الشهيد الرئيس صالح علي الصماد لتعليم أبناء الشهداء مهارات الفروسية وركوب الخيل على مدار أسبوع الشهيد وبشكل يومي، وعلى مدار العام ليومَي الخميس والجمعة من كُـلّ أسبوع.

وبيّن مدير كلية الشرطة أن رياضةَ ركوب الخيل تعبر عن أصالة اليمنيين وعن جهادهم عبر التاريخ، حيث فتحوا العالم شرقاً وغرباً على صهوات العاديات ونشروا من على ظهور جيادهم دينَ الله للعالم أجمع.

ولفت الجماعي إلى أن رياضة ركوب الخيل التي تعلّم فرسانها الشموخ والعزة والكرامة سيكون واجباً علينا من خلال هذه المدرسة الأصيلة أن تكون مستوعبة لأبناء الشهداء وتعليمهم تلك المبادئ التي سار عليها آبائهم من العظماء وهم يخلدون هذه المبادئ في ميادين الجهاد اليوم ضد العدوان الغاشم على بلادنا، منوِّهًا إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام كلية الشرطة بأبناء الشهداء وَعظمة تضحياتهم في الدفاع عن حِياضِ الوطن وترابه الطاهر وتقديراً لعظمة التضحية التي قدمتها أسر الشهداء وهم يبذلون أغلى ما يملكه الإنسان تجاه أمته ووطنه.

يشار إلى أن كلية الشرطة تعد أولَ مدرسة من مدارس الفروسية في اليمن تفتح أبوابَها لأبناء الشهداء لتعليمهم مهارات الفروسية ورياضة ركوب الخيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com