قائد القوة البحرية في حرس الثورة الإسلامية: قواتنا مستعدة لحماية الحدود المائية لإيران

 

المسيرة / وكالات

تفقد قائدُ القوة البحرية في حرس الثورة الجُزُرَ الإيرانية البحرية، وأكّـد على الجهوزية القتالية العالية للقوات الإيرانية لحماية حدود البلاد، وفيما تفقد قائد الحدود البرية الشريط الحدودي لنهر أرس بين محافظة أذربيجان مع إقليم كاراباخ بعد توقيع الاتّفاق.

وأكّـد قائد القوة البحرية في “حرس الثورة” الأدميرال، علي رضا تنكسيري، أن القوة البحرية مستعدة لحماية الحدود المائية لإيران.

وخلال جولة له في جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى إلى جانب عدد من قادة وكوادر “حرس الثورة”، مساءَ أمس الأول، قال تنكسيري: “قواتنا في الجزر الإيرانية تتميز بالجاهزية القتالية العالية في الجزر”.

وشدّد على ضرورة الحفاظ على “الاستعداد القتالي واليقظة والرصد الاستخباري الكامل في نطاق مهامهم الحساسة”.

وأوضح تنكسيري أن الهدف من هذه الزيارة التي تندرج في سياق الزيارات المخطّط لها سابقًا “للوقوف عن كثب على وضع المنطقة والجهوزية القتالية ومدى التفاني للمقاتلين في القوة البحرية”.

وبالموازاة، تفقد قائد القوة البرية لـ”حرس الثورة” العميد محمد باكبور صباحَ أمس السبت، الشريط الحدودي لنهر ارس بين محافظة أذربيجان شرقي شمال غرب إيران، ومنطقة إقليم كاراباخ.

وجاءت هذه الزيارة بعد اتّفاق السلام الأخير بين أذربيجان وأرمينيا لوقف إطلاق النار في 10 نوفمبر الماضي، والذي تمّ توقيعه إثر الاشتباكات التي اندلعت بينهما قبل فترة.

وكان العميد باكبور قد أكّـد في 25 أُكتوبر الماضي، “سنواجه أي تهديد على حدودنا”، مُشيراً إلى أن “أي تهديد أمني على حدودنا سيواجه بالرد من قبلنا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com