فعاليات ثقافية واسعة بعمران احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد

 

المسيرة| عمران

نظّم مكتبُ التعليم الفني والتدريب المهني وكلية الرسالة للعلوم الصحية والتكنولوجيا بعمران، أمس السبت، ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت عنوان” ثقافة الشهادة وعظمة ومكانة الشهداء”.

وتناولت الندوة أوراق عمل لوكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني أمين الديدي وعميد الكلية توفيق القرندل، أكّـدت في مجملها أهميّة إحياء المناسبة في استلهام الدروس والعبر من التضحيات التي قدمها الشهداء؛ دفاعاً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

وتطرقت الندوة إلى ضرورة الوقوف بجانب أسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وفاءً لما قدّموه من تضحيات، معتبرةً إحياء هذه الذكرى محطة لتجديد العهد بالمضي على درب الشهداء ومواصلة الثبات والصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وفي السياق، أقام أبناء عزلة حمدة بمديرية ريدة، بمدرسة الثورة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية أكّـدت على أهميّة السير على درب الشهداء في البذل والعطاء والتضحية دفاعاً عن الدين والوطن وإلى ضرورة الإحسان إلى أسر وأهالي الشهداء وتقديم واجب الرعاية والاهتمام بهم.

وأشَارَت كلمة المكتب الإشرافي بالمديرية التي ألقاها أبو عبدالله الشغدري إلى ما تكتسبه هذه المناسبة من أهميّة؛ كونها مناسبةً عظيمة نتذكر فيها الشهداء الأبطال الذين بذلوا أرواحَهم رخيصةً في سبيل الله والدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله ووقفوا بصمود وعزة وإباء في وجه عدوان غاشم وحاقد دمّـر كُـلّ جميل في هذا الوطن.

واعتبرت إقامة هذه الفعالية حكمةً عظيمةً؛ كونها تحيي ثقافة الجهاد والاستشهاد وتذكي روح الجهاد في نفوس أبناء الوطن وتمجيِّدًا لعطاء الشهداء الذى هو أرقى عطاء وأسمى ما يجود به الإنسان كما أنها تعد احتفاءً وتقديراّ لأسر الشهداء الذين بذلوا فلذات أكبادهم وهم صابرون محتسبون فداءً ونصرةً للدين وإعلاء لكلمة الحق وحماية للأرض وصوناً للأعراض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com