محافظة إب تحتفل بزفاف 230 عروساً برعاية هيئة الزكاة

 

المسيرة| اب

نظمت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب، أمس الاثنين، عرساً جماعياً لـ230 عروساً ضمن مهرجان العرس الجماعي الكبير لـ3300 عروس والذي دشّـنته الهيئة في العاصمة صنعاء.

وخلال المهرجان الذي حضره محافظة المحافظة عبدالواحد صلاح والأمين العام أمين الورافي والمشرف العام بمحافظة الضالع أحمد حطبة واللواء عبدالرب جرفان، أوضح المشرف العام بإب، يحيى اليوسفي، أن هذه الأعراس والمناسبات الفرائحية والمبادرات الخيرية التي تقيمها هيئةُ الزكاة تعد رسالةً قوية لدول العدوان أن هذا الشعب ماض في طريق الصمود والثبات والمواجهة حتى تحقيق النصر.

وهنأ العرسان بهذا العرس البهيج الذي يأتي ضمن توجّـهات ومصارف الزكاة التي حرصت الهيئة على صرفها وفق أوامر الله سبحانه وتعالى.

من جهته، أشاد وكيل أول المحافظة، عبدالحميد الشاهري، بالجهود والأعمال التي تقوم بها هيئة الزكاة، متمنيا بذلَ المزيد من الجهود حتى تكون هيئة الزكاة بديلا عن المنظمات التي تعمل وفق اجندات خَاصَّة.

بدوره، شدّد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف على ضرورة أن يبتعد المجتمع عن كُـلّ المظاهر السيئة خلال الأعراس ومنها إطلاق النار التي تعود فوق رؤوس الناس والأصوات الصاخبة التي تزعج افراد المجتمع، داعياً الناس إلى تبني وثيقة لتيسير الزواج وتسهيله والتخفيف من المهور.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع هيئة الزكاة بإب، ماجد التينة، أن هذه الأعراس التي أقيمت في هذا المحافظة ومحافظات أُخرى تأتي حرصاً من الهيئة على القيام بدورها وتحقيق مقاصدها ومصارفها الشرعية، لافتاً إلى أن الهيئة العامة للزكاة -التي تحظى باهتمام السيد العلَم عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة- تسعى إلى بذل جهود كبيرة لتحصيل الزكاة وصرفها على مستحقيها، داعياً المجتمع إلى التعاون مع الهيئة وإخراج الزكاة طوعا لتصل بأمانة إلى مستحقيها.

وفي كلمته باسم العلماء والخطباء، أوضح الدكتور عبدالباسط الحميدي أن الإجرام والحصار الذي تمارسه دول تحالف العدوان لم يستطِعْ كسر إرادَة اليمنيين وعزيمتهم ولن يستطيعَ لذلك سبيلا، موضحًا أن مثل هذه الأعراس التي تُشكر عليها هيئة الزكاة تعد من أهم مصارف وأعمال الزكاة التي باتت اليوم تصل إلى مستحقيها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com