الدفاعات الجوية تسقط طائرة تابعة لسلاح الجو السعودي بمحافظة مأرب

فيما تستعرض صحيفة المسيرة مواصفاتها:

 

المسيرة: خاص

تمكّنت الدفاعاتُ الجوية التابعة للجيش واللجان الشعبيّة، أمس الاثنين، من إسقاط طائرة استطلاعية مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعوي في محافظة مأرب.

وأوضح المتحدثُ الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن “الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط طائرة استطلاعية مقاتلة من نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي”، مُضيفاً أنه “تم استهداف الطائرة بصاروخ مناسب لم يُكشف عنه بعدُ”.

وأوضح سريع إلى أنه “تم إسقاط الطائرة أثناءَ قيامها بمهامٍّ عدائية في مدغل بمحافظة مأرب”.

يشار إلى أن الطائرة الاستطلاعية المقاتلة CH-4 تتمتعُ بمواصفات نوعية؛ كونها تنافِسُ في قدراتها طائرة الـ mq الأمريكية، والتي يعتمد عليها تحالفُ العدوان في توفير المعلومات في مختلف الجبهات وخُصُوصاً الحدودية منها وكذلك الرصد والاستهداف، فيما وتجمع بين إمْكَانيات الاستطلاع والقصف، وهي أولى من نوعها التي تصدّر إلى خارج الصين، ويفتخر مصنعو الطائرة CH-4 بأنها الأقوى والأروعُ من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية في العالم، فإنَّ كفاءتها الشاملة أفضل من الطائرة الأمريكية من دون طيار.

ويصل طولُ جناحَي الطائرة CH-4 إلى 18 متراً، ويبلغ الحدُّ الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراماً، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوفَ على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما إنها تتمتعُ بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وتبلغ الكفاءةُ الهوائية للطائرة الصينية بدون طيار من طراز CH-4 في حالة الطواف إلى ما بين 20 و22، ويعد هذا الأكثر تقدماً في العالم. فإذا كان وزن الإقلاع هو 1350 كيلوغراماً والكفاءة الهوائية هي 20 فهذا يعني أن المقاومة الهوائية تعادل 62.5 كيلوغرام فقط”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com