المروني: عرض الصحة العالمية بنقل التوأم السيامي إلى الرياض مستفز لمشاعر اليمنيين

 

كشف عن استعداد المغتربين في الخارج التكفلَ بنفقات علاج التوأم

 

المسيرة – صنعاء:

قال الدكتور مطهر المروني-مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة-: إن عرضَ منظمة الصحة العالمية بنقل التوأم السيامي إلى السعودية مستفز لمشاعر اليمنيين، وكأنها لا تشاهد جرائمَ نظام السعودية العدواني، بحق الأطفال اليمنيين لست سنوات متتالية.

وَأَضَـافَ الدكتور المروني في تصريح لـ”المسيرة”، أمس الاثنين، أن منظمة الصحة العالمية أبدت استعدادَها لنقل التوأم السيامي في البداية إلى الخارج لكن اتضح أنهم كانوا يريدون نقلَهم لمركز الملك سلمان في السعودية.

وأوضح مدير صحة الأمانة أن حكومة صنعاء رفضت تسليمَ التوأم السيامي للسعودية؛ لأَنَّها قاتلة الأطفال اليمنيين، عندها رفضت منظمة الصحة العالمية نقلهم إلى الخارج.

وأشَارَ المروني إلى أن بعض المنظمات الدولية تسعى لتجميلِ صورة النظام السعودي المجرم، وهذا ما جرى بعد رفع السعودية من القائمة السوداء من قبل الأمم المتحدة، مؤكّـداً أن الصحةَ بصنعاء تواصلت مع منظمة اليونيسيف لمحاولة إيجاد فرصةٍ لنقل التوأم السيامي لخارج اليمن، لكنها إلى الآن لم تتجاوب.

وكشف مديرُ صحة العاصمة أن بعضَ المغتربين اليمنيين أبدوا رغبتَهم بتكفل نفقات علاج التوأم السيامي في الخارج بعد أن تخاذلت المنظمات الأممية في القيام بدورها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com