ذمار تحتفي بزفاف 244 عروساً برعاية الهيئة العامة للزكاة

 

المسيرة| ذمار

أقامت الهيئةُ العامة للزكاة، أمس الأحد، عرساً جماعياً لـ244 عروساً من أبناء محافظة ذمار، حَيثُ مُلِئت شوارع المدينة بالأهازيج والأفراح، وسادت البسمة وجوه العرسان والحاضرين.

وفي الحفل الذي حضره محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي، ووكيل الهيئة العامة للزكاة، وعددٌ من قيادات ومسؤولي الدولة، وأهالي وذوو العرسان وحشدٌ غفيرٌ من المواطنين، بارك البخيتي “للعرسان وهنّأهم بإكمال نصف دينهم”، معتبرًا العرس الجماعي “أحد مصاديق الوفاء لأهل الوفاء، وثمرة من ثمار الزكاة”.

وأكّـد أن بركةَ الزكاة لا تقتصر على المستفيدين من المستحقين للزكاة فقط، بل إنها تشمل حتى المزكين أنفسهم من دافعي الزكاة”، مُشيراً إلى أن “الاهتمام بدفع الزكاة يعود بالخير على الأُمَّــة في جميع نواحي الحياة، مستشهداً ببركة الأمطار وخيرها على الزروع والثمار”.

وقال: “إن أعداء الأُمَّــةِ يحرصون خلال الفترة السابقة على إبعاد المسلمين عن الزكاة؛ لأَنَّهم يعلمون ثمرة الزكاة وأثرها في بناء الأُمَّــة ونهضتها”.

وخاطب البخيتي قوى العدوان قائلاً: “إن استمرار العدوان على اليمن لا يخدم إلا أعداء الأُمَّــة” خَاصَّةً بعد تغير موازين القوى لصالح الشعب اليمني.

من جانبه، أكّـد وكيلُ الهيئة، علي السقاف، على “أهميّة تعاون وتظافر الجهود في تيسير المهور، وتخفيف تكاليف الزواج”، داعياً أبناء ومشايخ ووجهاء محافظة ذمار والسلطات المحلية للمبادرة والمساهمة في إنجاح المبادرة الشعبيّة الداعية إلى تيسير المهور؛ لما لها في تحقيق المصلحة العامة وتحصين الشباب من أبنائنا وبناتنا، والحفاظ على القيم والمبادئ والأخلاق”.

ولفت إلى “أهميّة مواكبة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى التي حثوا فيها على تخفيف المهور”، مُشيراً إلى أن وثيقة تيسير المهور تعد من أهم الوسائل الفعالة لمواجهة العدوان والحرب الناعمة التي نشر الرذيلة في أوساط الشباب”.

بدوره، أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة، إبراهيم المتوكل، إلى أن هذا العرس واجب تجاه من يقدمون أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأوضح أن مشروع العرس الجماعي يأتي ضمن المشاريع التي تتبناها الهيئة منها العينية والنقدية لصرف الزكاة في مصارفها الشرعية، وبتكلفة بلغت نحو 83 مليون ريال.

وأشَارَ إلى أن الزكاة تقوي روابط الأُخوّة وتعزيز وشائج المحبة ولها أثر عظيم على مستوى الفرد والمجتمع نحو إقامة المصالح العامة وتطهير مؤدي الزكاة من البخل والشح، ونفس المنتفع.

وفي كلمة العرسان، عبّر العريس طه حسين معيض، عن الشكر للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب.

وقال: “نحتفل اليوم وعيونُنا على الجبهات وقلوبنا تشارك المرابطين ثباتَهم؛ دفاعاً عن الأرض والعرض”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com