وزارة النقل وهيئة الطيران تحتفيان بتخرج الدفعة الـ13 دبلوم نقل جوي

 

المسيرة| صنعاء:

قال نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد: إن “استراتيجية حكومة الإنقاذ تتمثل في بناء القدرات والإصلاحات المؤسّسية والارتقاء بمستوى أدائها، من خلال تنظيم وإقامة الدورات التأهيلية للعاملين في تلك المؤسّسات”، حاثًّا “العاملين على أهميّة الاستفادة من كافة المعارف التي يتلقونها في الدورات وتطبيقها على أرض الواقع”.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، أمس السبت، بمناسبة تخرج الدفعة الـ13 دبلوم نقل جوي من معهد الطيران المدني والإرصاد.

وخلال الحفل، أكّـد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن “الاستراتيجية التي يتم العمل بها حَـاليًّا تتمثل في بناء القدرات والإصلاحات المؤسّسية؛ بهَدفِ الارتقاء بمستوى الأداء”، مُشيراً إلى “أهميّة تطبيق ما تضمنه الدبلوم من معارف على أرض الواقع في مجال الطيران المدني والنقل الجوية”.

من جانبه، أشار وزير النقل زكريا الشامي، إلى “أن الاهتمام بالعنصر البشري من خلال الدورات الهادفة إلى تنمية قدراته ومهاراته ومواكبة التكنولوجيا يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للطيران في بناء الدولة اليمنية الحديثة”.

من جهته، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، بـ”أن الخريجين من موظفي الهيئة تلقوا على مدى ستة أشهر معلوماتٍ في مجال النقل الجوي والقوانين والاتّفاقات الدولية الخَاصَّة بالنقل”، مؤكّـداً “اهتمام وحرص الهيئة في إقامة الدورات التدريبية لكوادرها، في مختلف المجالات وفي مقدمتها التدريب الفني الذي يخدم الطيران المدني والأرصاد”.

وفي الحفل الذي حضره محافظ سقطرى هاشم السقطري ووكلاء وزارة النقل والوكلاء المساعدون للهيئة، أكّـد مدير عام معهد الطيران المدني والأرصاد، الدكتور ناجي السهمي “أهميّة دبلوم النقل الجوي؛ كونه من المجالات الهامة للطيران المدني”، مُشيراً إلى “أن المشاركين تلقوا 15 مادة في مجال النقل الجوي”.

من جانبه، أشاد مدير عام النقل الجوي الدكتور مازن غانم، بجهود قيادة وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، مثمناً “اهتمامها بتأهيل الكوادر لتطوير قطاع النقل الجوي”.

بدورهم، أكّـدت الخريّجون في كلمة لهم خلال الحفلة ألقاها محمد الشامي “الحرصَ على ترجمة ما تلقوه من معلومات في الواقع العمل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com