شُبان فلسطينيون يسقطون طائرة “إسرائيلية” في كفر قدوم

مواجهات في القدس وجنين وكفر مالك ومستوطنون يعتدون على مواطنين في الخليل

 

المسيرة / متابعات

اقتحمت قواتُ الاحتلال مناطقَ متفرقةً في الضفة الغربية ومدينة القدس تخللتها مواجهاتٌ عنيفةٌ مع قوات الاحتلال.

ففي القدس المحتلّة، شهدت بلدة العيسوية مواجهاتٍ عنيفة تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة صوب جنود الاحتلال الذين أطلقوا القنابل الغازية بكثافة تجاه منازل المواطنين.

وفي بلدة جبع جنوب مدينة جنين، اقتحمت قوة احتلالية البلدة في ساعات ما قبل الفجر، الأمر الذي أَدَّى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

وتخلل المواجهات التي وصفت بالعنيفة إلقاءُ العديد من الزجاجات الحارقة (المولوتوف) صوب آليات الاحتلال.

ومساءَ أمس اعتقلت قوات الاحتلال الشابين صالح راقي أبو عليا واسل شاهر النعسان من بلدة المغير شمال مدينة رام الله.

وفي الخليل، هاجم مستوطنون، أمس الجمعة، عدداً من منازل المواطنين في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفَاد منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور بأن مجموعةً مسلحةً من مستوطني “متسبا يائير” وبحماية جيش الاحتلال، اقتحمت عدة قرى في مسافر يطا، وهاجمت عدداً من منازل المواطنين في تجمع المركز وقامت بتفتيشها، واعتدت بالضرب على المواطن عمر جبرين حوشيه عندما حاول منعهم من دخول منزله والعبث بمحتوياته.

وفي ذات السياق، أغلقت مجموعةٌ أُخرى من المستوطنين مداخل تجمعات أم الخير وتوانه وشعب البطم، وقاموا بإيقاف مركبات المواطنين وتفتيشها.

إلى ذلك، أسقط فلسطينيون طائرةً دون طيار “درون” إسرائيلية خلال مسيرة سلمية مندّدة بالاستيطان، في قرية المغير، شمال شرق رام الله.

وأفَادت القناة العبرية “السابعة”، مساءَ أمس الجمعة، بأن فلسطينيين أسقطوا طائرة دون طيار، من نوع “درون” تقوم بإلقاء قنابل غاز مسيلة للدموع”.

وقامت قواتُ الشرطة والجيش الإسرائيليين، أمس الجمعة، بقمع مسيرة سلمية مندّدة بالاستيطان، في قرية المغير شمال شرق رام الله، وقام عدد من المستوطنين ـ وسط حماية جنود الجيش الصهيوني ـ بإطلاق الرصاص الحي تجاه الصحفيين، وهاجموا المواطنين الذين خرجوا في المسيرة التي انطلقت من وسط القرية صوب منطقة “رأس التين”، التابعة لأراضي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، تنديداً بنية الكيان الإسرائيلي إقامة بؤرة استيطانية جديدة”.

كما أفادت محلية عن إصابة شاب بالرصاص “المطاطي” في الوجه خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية كفر مالك شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com