التوقيع على وثيقة لتيسير المهور بمديريات الحديدة

 

المسيرة| الحديدة

وقّع علماء وخطباء وأمناء شرعيون ولجان اجتماعية بمديريات مدينة الحديدة، أمس، على وثيقة تيسير الزواج والتخفيف من غلاء المهور، تجسيداً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وأكّـد لقاء ضم قيادات السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية ومدراء أقسام الشرطة والمشايخ والأمناء والخطباء والشخصيات الاجتماعية، أهميّة الالتزام ببنود الوثيقة، وأبرزُها تحديد المهر بمبلغ 700 ألف ريال.

وأشَارَ وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، إلى أن توقيع الوثيقة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات قيادة الثورة واهتمامها بتيسير وتسهيل تكاليف الزواج والحد من المبالَغة في المهور التي تشكّل حاجزاً أمام الشباب في إكمال نصف دينهم.

وأكّـدا أهميّة دور الخطباء والعلماء والشخصيات الاجتماعية في وحث ولاة الأمور على تيسير المهور للحفاظ على الشباب من الانزلاق في المحرمات.

وحث حليصي والكباري على تطبيق وثيقة تيسير الزواج لتحقيق المصلحة المشتركة وتعزيز التماسك الاجتماعي وتسهيل الزواج للشباب وعدم المغالاة في المهور وإلزام الأمناء وأقلام التوثيق في المحاكم بتنفيذ ما ورد في الوثيقة.

من جانبه، أشار نواب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي، ومكتب الأوقاف والإرشاد عبد الرحمن الورفي، ووحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الأهدل، والمشرف الاجتماعي لمربع المدينة غالب الزايدي، إلى أن التوقيع على الوثيقة خطوة مهمة ستسهم في تحصين الشباب وإكمال نصف دينهم والتخفيف من الأعباء الباهظة جراء نفقات الأعراس.

وطالبوا بتوعية المجتمع وحثه على الحفاظ على السكينة العامة ودعوتهم للابتعاد عن إطلاق الرصاص في المناسبات، والتي تتسبب بالإضرار بالمجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com