تقرير أمريكي: ابن سلمان منهك ويبحث عن مخرج له من اليمن

 

المسيرة – متابعات:

قلل تقريرٌ أمريكي من أهميّة وعود الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، بإنهاء العدوان على اليمن، موضحًا أن إدارة بايدن ستواجهُ تعقيداتٍ كبيرةً في هذا الجانب.

وقال التقريرُ التحليلي الذي كتبه برنارد هايكل -أُستاذ دراسات الشرق الأدنى ومدير معهد الدراسات الإقليمية للشرق الأوسط، بجامعة برينستون-، ونشرته مؤسّسة «Hoover» الأمريكية: إن تلك التعقيدات هي مسألة أكثر تعقيدًا من مُجَـرّد كبح التدخل السعودي أَو إنهائه، حتى لو كان ذلك ممكنًا.

وجاء في التقرير إن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، ستجد أن الرياض مستعدة لاستكشاف عدداً من الأفكار التي تقود في نهاية المطاف إلى نهاية المشاركة السعودية في هذا العدوان على اليمن، لكنها تتخوف وتربط الوضع بإيران وهي ذريعة وادِّعاءات باطله كشفت السنوات زيفها وكذبها.

وأكّـد التحليل أن محمد بن سلمان بات “منهكاً”؛ بفعل هذا العدوان على بلادنا المتواصل منذ 6 سنوات، وقد تواصل مرارًا وتكرارًا مع حكومة صنعاء لإيجاد حَـلّ مقبول للطرفين، لكن صنعاء ترفض حتى الآن المساومة وأنصاف الحلول.

وتحاول التقارير الأمريكية تصويرَ العدوان على بلادنا بأنه سعودي، في محاولة لإبعاد الدور الأمريكي في هذا الجانب، لكن القيادة السياسية والثورية في بلادنا تؤكّـد مراراً وتكراراً بأن العدوان على بلادنا هو أمريكي في المقام الأول، وأن واشنطن لو أرادت إيقافَه لتوقف على الفور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com