هيئة الزكاة بحجّـة تنظم عرساً جماعياً لـ 90 عروساً من أبناء الشهداء والأسرى

 

المسيرة- حجّـة

في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالتكافل الاجتماعي، نظّم مكتبُ الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجّـة، أمس الأحد، عرساً جماعياً لـ 90 عروساً من أبناء الشهداء والأسرى المحرّرين والجرحى والفقراء وأحفاد بلال تحت شعار “معاً لتحقيق التكافل الاجتماعي ومواجهة الحرب الناعمة”.

وبارك أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم للعرسان، مثمناً جهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع التي تعزز من التكافل الاجتماعي وتحصن الشباب، داعياً الجميع لدفع الزكاة بما يمكن الهيئة من تنفيذ المشاريع وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

من جانبه، أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن مشاريع الزكاة تأتي في إطار الاهتمام بإقامة هذه الفريضة، داعياً إلى دفع الزكاة حتى يتم صرفها في مصارفها، مُشيراً إلى أهميّة إقامة الأعراس الجماعية لتحصين الشباب.

وأكّـد السقاف على ضرورة التعاون في نشر التوعية بأهميّة دفع الزكاة؛ باعتبَارها ركناً من أركان الإسلام، مستعرضاً إنجازات مكتب الهيئة خلال العام الجاري، حَيثُ حقّق زيادة في الزكاة النقدية بنسبة 50 % عن العام 2019 و80 % في الزكاة العينية.

عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين هو الآخر دعا إلى أهميّة دعم أبناء الشهداء، وحث على تأدية الزكاة، معتبرًا أيَّ تحايل عن دفعها تحايلاً على النفس، مثمناً جهود الهيئة العامة للزكاة وما تنفذه من مشاريع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com