افتتاح المجمع القضائي بإصلاحية أمانة العاصمة؛ بهَدفِ تحريك القضايا والملفات العالقة

إنشاء المجمع يعد إنجازاً مهماً وقفزة كبيرة في سبيل تحقيق العدالة

 

المسيرة| صنعاء

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه رئيسُ مجلس القضاء الأعلى أحمد يحيى المتوكل ونائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي، ووزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي ووزير العدل الدكتور محمد الديلمي، يوم أمس، المجمع القضائي بإصلاحية أمانة العاصمة والذي تم إنشاؤه بتكلفة 35 مليون ريال، ويتكون من خمس قاعات للمحاكمة ومكتبين للقضاة وأعضاء النيابة.

وَأكّـد الحوثي أن إنشاءَ مجمع قضائي جوار الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة يعد إنجازا مهما وقفزة كبيرة جِـدًّا في سبيل تحقيق العدالة وتسهيل وتسريع إجراءات التقاضي والبت في قضايا المحتجزين.

وقال إن المجمع سوف يعمل على تحريك القضايا والملفات العالقة والقضايا المتراكمة؛ بسَببِ ازدحام قاعات المحاكم ونقل السجناء من الإصلاحيات إلى المحاكم، كما أن هناك محكمتين جديدتين يتم تجهيزهما في الإصلاحيات المركزية وسيتم افتتاحهما عما قريب.

وأشَارَ عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى أن تنفيذ هذا المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود بعد جهد كبير تشكر عليها وزارتا الداخلية والعدل لأجل تحقيق العدالة لكل اليمنيين وكذا الإسراع في النظر والفصل في كُـلّ القضايا المتعثرة.

إلى ذلك، سلّم وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي المجمعَ القضائي لوزير العدل الدكتور محمد الديلمي، حَيثُ وقّع الوزيران على محاضر الاستلام والتسليم بحضور مدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد المهندس محمد عطف الله ومدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي وعددٍ من مدراء العموم والقضاة في الوزارتين.

حضر الافتتاح رئيسُ التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس مصلحة التأهيل بالداخلية اللواء عبدالله الهادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com