بن حبتور: استقرار العملة الوطنية بالمحافظات الحرة يؤكّـد نجاح السياسات النقدية للبنك المركزي بصنعاء

بارك خطط البنك في دعم الاقتصاد الوطني:

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد رئيسُ الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن استقرارَ العملة الوطنية في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة، يؤكّـد النجاحَ الكبيرَ للبنك المركزي اليمني في إدارة السياسة النقدية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء، أمس، للبنك المركزي ولقائه نائب محافظ البنك أحمد عبدالقادر لطفي والوكلاء ومدراء العموم في البنك.

وفي الزيارة، جرى استعراض نشاط البنك وأدواره في الحفاظ على استقرار العملة الوطنية وخدمة الاقتصاد الوطني، رغم ما فرضه تحالف العدوان وأدواته من قيود سعت إلى إرباك نشاط هذه المؤسّسة الوطنية وتقييد حركتها ودورها الأصيل في إدارة السياسة النقدية وتحقيق الاستقرار النقدي.

وتم التطرّقُ إلى سبل تعزيز علاقات الشراكة مع كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، وفي المقدمة جمعيتا البنوك والصرافين لفائدة ترسيخ الاستقرار النقدي.

وعبّر الدكتور بن حبتور، خلال اللقاء، عن شكره لقيادة البنك والعاملين فيه على جهودهم الكبيرة في الحفاظ على استقرار الوضع المالي والعملة الوطنية والاقتصاد في المناطق الواقعة تحت إدارة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

وأوضح أن زيارته للبنك تأتي تأكيداً على دعم الحكومة بكافة أجهزتها للأنشطة والإجراءات والسياسات المتخذة من قبل البنك المركزي، وبأنه جبهة من جبهات الصمود في وجه العدوان لا تقلُّ أهميّةً عن الجبهات العسكرية والأمنية والسياسية.

وقال: “مخطّطات العدوان هي إفشالُ كافة مؤسّسات الدولة وتدهور العملة، إضافة إلى الحسم العسكري، ولكن بفضل الله لم ولن يحقّقوا شيئاً من مخطّطاتهم بالتواطؤ مع مرتزِقتهم وعملائهم”.

وَأَضَـافَ: “صحيح أن مواردنا محدودة، ولكن لدينا إرادَة كبيرة وصموداً أُسطورياً لشعب كريم وقوي يحترم عملته الوطنية مثل احترامه للنشيد والعلم الوطني”.

ولفت رئيس الوزراء، إلى حالة التدهور المستمر الذي تشهده العملة في عدن وباقي المحافظات والمناطق الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي وما تشهده الحالة المعيشية من تدهور حادٍّ؛ نتيجة الزيادات المتواصلة في أسعار المواد الأَسَاسية.

وبيّن أن مجلسَ الوزراء يؤكّـد وقوفَه إلى جانب قيادة البنك المركزي كتوجّـه عام من المجلس السياسي والحكومة، وقبلهما توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان؛ مِن أجلِ حرية الشعب اليمني واستقلال قراره السياسي واستقرار اقتصاده.

من جانبه، رحّب نائبُ محافظ البنك برئيس الوزراء والحاضرين، مُشيراً إلى أن هذه الزيارة تمثّل دافعاً ودعماً كَبيراً لقيادة البنك وكافة العاملين فيه.

وأكّـد أن قيادةَ البنك وكافة العاملين فيه يحرصون على أن يكونوا دوماً عند مستوى المسئولية الواقعة على عاتقهم لما فيه خدمة الوطن والمواطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com