السلطة المحلية بالحديدة تكرّم المحرّرين وتناقش ترتيبات العرس الجماعي لأبناء الشهداء وأحفاد بلال والفقراء والنازحين

 

المسيرة: الحديدة

نظّمت السلطةُ المحلية بمحافظة الحديدة، أمس السبت، حفلاً تكريمياً للأسرى المحرّرين من أبناء المحافظة.

وفي الحفل أشار محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، إلى أن تكريمَ الأسرى المحرّرين الذي يتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد يكتسب دلالة خَاصَّة في ظل ما يحقّقه أبطال الجيش واللجان الشعبيّة من انتصارات على العدوان في مختلف الجبهات.

وأوضح أن أسرى الجيش واللجان الشعبيّة رغم معاناتهم في الأسر إلا أنهم مثّلوا مدرسةً متكاملةً في الصبر والثبات والانتصار للدين والوطن في زمن التخاذل، مبينًا أن الأسرى الأبطال يستحقون العرفان والتكريم؛ باعتبَار ذلك أقلَّ واجبٍ تجاه ما سطروه من تضحيات.

فيما هنأ وكيل أول المحافظة أحمد البشري الأسرى المحرّرين على عودتهم إلى أرض الوطن، لفت إلى الانتصارات التي خاضها الأسرى الأبطال سواء في الجبهات أَو خلال فترة الأسر، معتبرًا صفقة تحريرهم انتصارا عظيما سيخلده التاريخ في أنصع صفحات العزة والكرامة.

واستنكر وكيل أول المحافظة ما يمارسه أعداء اليمن والدين والأمة وكذا المرتزِقة الذين ارتموا في أحضان العدوان من جرائم وظلم وفجور بحق شعبهم وأمتهم، وثمّن البشري تعامل الجيش واللجان الشعبيّة مع أسرى العدوّ بأخلاق الإسلام خلال فترة الأسر.

بدورها، أشَارَت كلمة الأسرى المحرّرين إلى أن سجون العدوّ لم تزد الأسرى إلا إيمانا ووعيا وعزما على مواصلة الصمود والثبات في مواصلة الدفاع المقدس عن الدين والعرض والوطن حتى تحرير كُـلّ شبر من أرض الوطن.

وأعربت عن شكر الأسرى لقائد الثورة والقيادة السياسية والوفد الوطني المفاوض ولجنة الأسرى على جهودهم واهتماهم بشؤون الأسرى.

وفي سياق متصل، ناقشت السلطة المحلية بالمحافظة الترتيبات النهائية لإقامة عرس جماعي لأبناء الشهداء وأحفاد بلال والنازحين والأيتام والفقراء بالمحافظة.

وفي الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري، ومحمد حليصي، وعلي الكباري، أكّـد قحيم أهميّةَ الإعداد والتحضير لإقامة العرس الجماعي لأبناء المحافظة والذي يأتي تنظيمُه مع الاستعداد للاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد، حاثًّا على ضرورة التنسيق الجيد لتنظيم فعاليات العرس الجماعي بالشكل الذي يليق بالمناسبة.

فيما أوضح نائبُ مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع، أن العرس يستهدف 97 شابا من أبناء المحافظة، لافتاً إلى أهميّة هذه المناسبة لإحياء التكافل الاجتماعي وإعفاف الشباب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com