حامد: يجب تفعيل المنظومة الرقابية لتنفيذ رغبة القيادة واقتلاع الفساد من جذوره

خلال اجتماعه برئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد:

 

المسيرة: صنعاء

ناقش اجتماعٌ، أمس السبت، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، أوضاعَ الهيئة وسير العمل فيها، وفقًا للآلية التنسيقية للأجهزة الرقابية.

وتطرّق الاجتماعُ بحضور رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، إلى الأعمال المنجزة خلال الفترة الأخيرة، وخطة عمل الهيئة للعام 2021 والأولويات التي يجب أن تتضمنها الخطة والصعوبات التي تواجه سير عمل الهيئة وسبل تجاوزها، بالإضافة إلى أهم الاحتياجات الفنية للهيئة بما يمكنها من أداء عملها على أكمل وجه.

واستعرض رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد الغشم، تقريرا حول القضايا التي تعمل الهيئة على إنجازها، والتي تمثل أولوية في المرحلة الحالية، وكذا تحَرّك الهيئة في مجال المنع والوقاية من الفساد.

وأشَارَ إلى التحَرّك الكبير فيما يخص إقرار الذمة المالية، مؤكّـداً أن هناك تفاعلاً في هذا الجانب من قبل قيادات الدولة.

فيما أكّـد مدير مكتب الرئاسة، اهتمامَ مؤسّسة الرئاسة بالهيئة العليا لمكافحة الفساد وكافة الأجهزة الرقابية بما يمكنها من أداء مهامها المنوطة بها في مكافحة الفساد.

وقال: “حريصون على تفعيل المنظومة الرقابية، ومن واقع حرصنا سعينا إلى إيجاد آلية تنسيقية بين الأجهزة الرقابية، تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بما يؤكّـد الإرادَة الصادقة لقيادة الدولة في مكافحة الفساد واقتلاعه من جذوره رغم التركة المهولة من الفساد التي ورثناها من الأنظمة السابقة”.

وشدّد حامد على أهميّة استمرار الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في عملها، وفقًا للآلية التنسيقية المقرة، مؤكّـداً المضيَّ في إصلاح الأجهزة الرقابية بشكل تدريجي بحسب الإمْكَانات المتاحة، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد؛ بسَببِ العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com