قوات الأمن السعودية تداهم بلدة العوامية وتهدم مسجد الإمام الحسين (ع)

في إجراء إرهابي يُحاكي أساليب الكيان الصهيوني!!

 

المسيرة / متابعات

بكثيرٍ من التعصُّب والطائفية وبطريقةٍ مُباغتة، أقدمت الأجهزةُ السعودية على هدم مسجد الإمام الحسين عليه السلام، في الزارة جنوب بلدة العوامية، بعدَما طوّقته صباحاً دون أي إنذار مُسبق.

التصعيدُ الجديد للسلطات السعودية لا يُفسَّر سوى أنه استهدافٌ عنصري مقيت لكلّ مَن رفع صوتَه بوجه آل سعود، خَاصَّة أن المسجد كان مقرًاً للشيخ الشهيد (نمر باقر النمر) يؤمّ فيه المصلّين ويُرشدهم إلى الحقّ.

مصادر من داخل البلدة أكّـدت، أن خطوة النظام السعودي المتمثلة بهدم المسجد مرتبطة بحملة الهدم التي كانت قد بدأتها السلطات قبل أشهر؛ بذريعة توسعة الطرقات وتطوير المنطقة عمرانياً وإنعاش الاقتصاد في القطيف وعموم المنطقة الشرقية، مؤكّـدة أن الغايات الحقيقية للمشروع هي طمس وإزالة كُـلّ ما يتعلّق بالشهيد النمر وحركته السياسية السلمية.

وعليه، لا تنفصل عملية الهدم عن عمليات تهجير سكان حيّ المسورة في العوامية وتدميره بالكامل قبل عاميْن عندما سُلب منهم وبالإكراه أكثر من 488 عقاراً لهم، وعن تهجير عوائل من البلدة ومُحيط مقبرتها.

وليس بعيدًا، فقوات الأمن السعودية اقتحمت مدينة الأحساء، أمس واعتقلت السيد الفقيه هاشم الشخص من منزله، بعد تطويق الحيّ بالكامل من قبل جهاز المباحث العامة، الذي عمد إلى تخريب محتويات المنزل والعبث بها، واقتادتهُ إلى جهةٍ غير معروفة.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات مسلحة سعودية مع آليات للهدم طوقت مسجد الإمام الحسين عليه السلام، منذُ صباح أمس الاثنين، وشرعت بهدمه، ونهب والعبث بمحتوياته، وقام جنود بني سعود بإحراق مكتبة المسجد، ولا تزال عدد من الدوريات تجوب العوامية وتتمركز في محيط المسجد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com