إصابة 9 شبان بالرصاص الحي لقوات الاحتلال الصهيوني في مخيمي الدهيشة وقلنديا

ممارسات تعسفية للاحتلال في الجولان المحتل

 

المسيرة / متابعات

أُصيب، صباحَ أمس الاثنين، 8 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات اندلعت في مخيمي الدهيشة جنوب بيت لحم، وقلنديا شمال رام الله، واعتقلت 8 آخرين من الضفة، بعد عملية دهم وتفتيش.

واندلعت عند الشارع الرئيسي القدس/الخليل في بيت لحم مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أَدَّى إلى إصابة 4 شبان بأعيرة نارية.

كما اندلعت مواجهات في مخيم قلنديا أسفرت عن إصابة 4 شبان بالرصاص الحي وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي، ثلاثة منها في غرفة العناية المركزة، فيما اعتقلت عدد آخر.

كم أُصيب شابٌ فلسطيني بجراح خطيرة، مساءَ أمس الاثنين، جراء إطلاق الاحتلال النار عليه داخل حاجز قلنديا جنوب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلّة، بزعم تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال.

وأوضح موقع روتر العبري أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني، حَيثُ أُصيب برصاصة في البطن.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال عدداً من المداخل الرئيسية لقرى الجولان السوري المحتلّ ومنعت الأهالي من الوصول إلى أراضيهم الزراعية في المناطق التي تريد سلطات الاحتلال إقامة توربينات عملاقة عليها.

وأفَاد مصدر بالجولان السوري المحتلّ في تصريح لمراسل سانا بالقنيطرة بأن الأهالي يحتشدون على الطرقات المؤدية إلى الأراضي الزراعية التي تخطط سلطات الاحتلال إقامة المراوح الهوائية عليها في مناطق مجدل شمس وسحيتا وبقعاثا ومسعدة وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال وقطع الطرق الرئيسية.

وأشَارَ المصدر إلى أن حالة من الغضب تسود لدى الأهالي الذين انتشروا في أراضيهم لمنع الاحتلال من تركيب المراوح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com