اقتحامات الصهاينة تمهيداً لبناء مدرسة تلمودية في الساحة الشرقية للأقصى

 

المسيرة / خاص

اقتحم 86 مستوطناً، بينهم 40 طالباً من معاهد يهودية، صباح أمس الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوساً تلمودية تحت حماية شرطة الاحتلال.

وأفَاد مراسل المسيرة بأن الاقتحامات تركزت في منطقة مصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، وأدى خلالها المستوطنون طقوساً تلمودية استفزازية.

وأغلقت قوات الاحتلال باب المغاربة بعد انتهاء اقتحامات الفترة الصباحية، فيما واصلت إخلاء المنطقة الشرقية ومنطقة مصلى باب الرحمة خلال فترة اقتحامات المستوطنين.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقوم بها قطعان المستوطنين تهدفُ لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وكانت قواتُ الاحتلال قد مددت الشهر الماضي للمستوطنين نصفَ ساعة إضافية ضمن اقتحامات الفترة المسائية، لتصبح ما بين الساعة 12:30 حتى الساعة 2:00 بدلاً من الساعة 1:30 بتوقيت القدس المحتلّة.

وحذر رئيسُ الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلّة، وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري من خطورة الطلب الذي تقدمت به الجماعات المتطرفة مؤخّراً من حكومة الاحتلال لبناء مدرسة تلمودية في الساحة الشرقية للأقصى؛ بهَدفِ وضع موطئ قدم فيها بعدما فشلوا في السيطرة على باب الرحمة وتحويله إلى كنيس.

ونبّه الشيخُ صبري إلى أن الاحتلالَ يحاولُ سلب صلاحيات الأوقاف في الأقصى والسيطرة تدريجيًّا على المدينة المقدسة، مُضيفاً أن سياسة التقسيم الزماني والمكاني التي يحاول الاحتلال فرضها بدأت منذ عشرات السنوات لكن تصدي المقدسيين وأهل الداخل المحتلّ لذلك المخطّط منع فرض سياسة الاحتلال على القدس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com