النقل والهيئة العامة للطيران المدني: وفاة 80 ألف مواطن لعدم تمكّنهم من السفر إلى الخارج

خلال وقفة مندّدة باستمرار إغلاق مطار صنعاء

 

المسيرة| صنعاء

نظّمت وزارةُ النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية بمطار صنعاء الدولي بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف 7 ديسمبر من كُـلّ عام.

وأصدرت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بيانا أكّـدت فيه أن العدوانَ الأمريكي السعودي مستمر في استهداف البنية التحتية للطيران المدني وفرض حصار جوي على المطارات المدنية اليمنية.

وأكّـد البيان أن العالم اليوم يحتفل باليوم العالمي للطيران المدني من كُـلِّ عام، بينما دول تحالف العدوان تواصل تقييد حرية المواطنين اليمنيين من السفر دون أي مبرّر، ضاربةً بعرض الحائط كافة القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وأشَارَ إلى أن قطاع الطيران المدني والأرصاد في الجمهورية اليمنية يشهد شللاً تاماً؛ بسَببِ الأعمال الإجرامية التي تقوم بها دولُ تحالف العدوان.

وأوضح البيان، بأن إحصائيات وزارة الصحة تشير إلى وفاة أكثر من 80 ألف مريض؛ بسَببِ عدم تمكّنهم من السفر للعلاج بالخارج، وأكثر من 450 ألف مريض بحاجة ماسة للسفر للعلاج يتوفى منهم 25-30 حالة مرضية يوميًّا، ينتظرهم مصير مجهول في حالة استمرار الحصار الجوي.

كما تشير الإحصائيات إلى أكثر من 65 ألف مريض بالأورام السرطانية أصبحوا مهدّدين بالموت المحقّق، وَأكثر من 12 ألف مريض بالفشل الكلوي بحاجة إلى عمليات زراعة الكلى بصورة عاجلة في الخارج.

وأكّـد البيان وفاة مسافر من كُـلّ عشـرة مسافرين اضطروا للسفر عبر الطرق البرية عن طريق صنعاء عدن وصنعاء سيئون؛ بسَببِ حوادث طرقات ومشقة كبيرة في السفر بين تلك المدن.

وطالب البيان اتِّخاذ موقف حاسم تجاه استهداف المطارات المدنية اليمنية واستمرار الحصار الجوي المفروض عليها، وعلى رأسها مطار صنعاء الدولي، وذلك بإصدار قرار دولي فوري وملزم من مجلس الأمن الدولي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com