محافظ ذمار يؤكّـد أهميّة إصلاح ذات البين والتفرغ لمواجهة العدوان

خلال إنهاء قضية قتل دامت 20 عاماً في ذمار

 

المسيرة: ذمار

نجحت جهود قبلية، أمس الاثنين، بمحافظة ذمار، في إنهاء قضية قتل دامت ٢٠ عاماً بين أسرتي الزبيدي وطامش في مدينة معبر بمديرية جهران.

وفي اللقاء القبلي الذي تقدمه محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي، وأمين عام المحافظة مجاهد العنسي، أعلن أولياء دم المجني عليه علي محسن الزبيدي، العفو الشامل عن الجاني علي محمد طامش لوجه الله وتشريفا للحاضرين، فيما أكّـد المحافظ أهميّةَ إصلاح ذات البين وتعزيز الروابط الاجتماعية والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن الأرض والإنسان.

وأشَارَ البخيتي، إلى أن عفو أسرة بيت الزبيدي يجسّد قيم وأصالة القبيلة اليمنية في إيثار أواصر الإخاء والتسامح، حاثًّا كُـلَّ أبناء المحافظة على تظافر الجهود لحل القضايا الاجتماعية وتعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، والتفرغ لمواجهة قوى الغزو والاحتلال وتطهير كُـلّ التراب الوطني من دنسهم.

من جانبه، أشاد أمين عام محلي المحافظة العنسي، بموقف أولياء الدم في التسامح والعفو وجهود كُـلّ من ساهم في إنهاء القضية وعودة الإخاء بين الأسرتين، مؤكّـداً أهميّةَ الحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في حَـلِّ الخلافات بطرق سلمية، وداعياً الجميعَ للإسهام الفاعل في تعزيز وحدة الصف وحشد الجهود والطاقات لمواجهة العدوان.

بدورهم، أشاد الحاضرون بموقف أسرة الزبيدي في العفو وإنهاء القضية والذي يعكس قيمَ التسامح وأصالة القبيلة اليمنية، مؤكّـدين وقوفهم صفاً واحداً في مواجهة الغزاة والمحتلّين وأدواتهم الرخيصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com