اللواء المداني: بات لدينا جيش قوي ومتدرب ويمتلك خبرات كبيرة في خوض الحروب الحديثة بكل مستوياتها

أكّـد أنهم تعلموا من العدوان كيف يطورون من إمْكَانياتهم ويكتسبون الخبرات ويعتمدون على أنفسهم

 

المسيرة| صنعاء

أكّـد قائدُ المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف حسن المداني، أن تخرّجَ دفعة جديدة من قادة الألوية والكتائب واستمرار عملية التدريب والتأهيل رغم العدوان والحصار، يؤكّـد عزمَنا وإصرارَنا على تحقيق النصر.

وقال المداني خلال حضوره، أمس السبت، بالعاصمة صنعاء، حفلَ تخرّج دورة جديدة من قادة الألوية والكتائب ”دفعة الرسول الأعظم” من معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة: “لقد تعلّمنا من العدوان أن نطوّر من إمْكَاناتنا، وأن نكتسبَ الخبراتِ اللازمة ونعتمد على أنفسنا”.

وَأَضَـافَ المداني: “كلُّنا ندرك كيف كنا في بداية العدوان لا نمتلك طائرة مسيّرة ولا صاروخا باليستيا، واليوم أصبح الوضع مختلفا، حَيثُ لدينا اليوم جيش قوي ومتدرب ويمتلك خبرات كبيرة في خوض الحروب الحديثة بكلِّ مستوياتها”.

وأوضح أن السياسات في السابق ضيّعت الجيش كما لعب الاستهداف الخارجي دوراً في ذلك.

وتابع حديثه: ”أصبحنا بفضل الله نمتلك خبرات عسكرية وتصنيعا عسكريا في مختلف أنواع وصنوف الأسلحة لا تمتلكها إلّا الدول العظمى، وهذا فخر لنا”.

وأشَارَ اللواء المداني إلى أن العدوان في بدايته كان يأخذ مناطق ويسيطر عليها، واليوم تغيّرت المعادلةُ وأصبحنا نطهّر ونسيطر على أغلب المناطق من المحتلّين.

وأكّـد قائد المنطقة العسكرية الخامسة، أن المسئوليةَ الوطنية تفرض علينا تحويل التهديدات إلى فرص وأن نعمل؛ مِن أجلِ تطهير كُـلّ شبر في أرض اليمن من المحتلّين والغزاة، وهذا عهد علينا.

وأردف قائلاً: ”بفضل الله حقّقنا انتصارات كبيرة ووصلنا إلى مراحل متقدمة في الميدان، وأصبح جيشنا ليس للدفاع بل لتحقيق الانتصارات”.

وحثَّ اللواء المداني الخريجين على ترجمة ما تلقوه في الدورة إلى الواقع العملي، وأن يكون أدَاة لتحقيق نقلة نوعية في العمل والارتقاء بالعمل الميداني.

من جانبه، القى المقدم محمد الجرموزي كلمة الخريجين أشار فيها إلى أن الدورةَ كانت محطة عسكرية وتربوية أكسبت المشاركين على مدى (420) يوماً كثيراً من العلوم العسكرية والمهارات التدريبية، والتي في مجملها ستمثّل بعون الله إضافة نوعية وعملية للأداء في الميدان.

وفي ختام الحفل، قام قائدُ المنطقة العسكرية الخامسة ورئيس هيئة التدريب ومساعد رئيس هيئة الأركان بتكريم أوائل الخريجين وتوزيع الشهادات على المشاركين.

حضر الاحتفالَ رئيسُ هيئة التدريب والتأهيل اللواء أحمد جابر الصيفي، ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد العريمي، ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع قاسم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com