هيومن رايتس: أمريكا شريكة مع الإمارات في قتل المدنيين باليمن وليبيا

أكّـدت عزم واشنطن منحها أسلحة بقيمة 23,37 مليار دولار بما فيها طائرات إف-35:

 

المسيرة – متابعات:

طالبت منظمةث “هيومن رايتس ووتش” الدولية، الولاياتِ المتحدة الأمريكية بوقف مبيعات الأسلحة إلى الإمارات، وتعليق جميع المبيعات المستقبلية، على خلفية غاراتها الجوية في اليمن وليبيا والتي تحصد بشكل شبه يومي أرواحَ الأبرياء من المدنيين.

ودعت المنظمة الدولية في بيان لها، أمس الأول الخميس، إلى الضغطِ على الاحتلال الإماراتي لوقف الغارات الجوية على اليمن وليبيا ووقف الدعم ونقل الأسلحة إلى الميليشيا التابعة لها في البلدين.

وقال بيان منظمة هيومن رايتس: إن وزارة الخارجية الأمريكية أخطرت “الكونغرس” الأمريكي في 10 نوفمبر 2020، رسميًّا عزم الإدارة بيع أسلحة بقيمة 23,37 مليار دولار أمريكي للإمارات، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز “إف-35” (F-35)، وطائرات بدون طيار، وذخيرة جو-جو، وجو-أرض، برّرت الخارجية الأمريكية الطلب بحاجة الإمارات لها، وكذلك الاتّفاق الدبلوماسي الإماراتي بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقالت سارة هولوينسكي -مديرة مكتب هيومن رايتس ووتش في واشنطن-: إن الإدارة الأمريكية لديها الأدلة الوفيرة على الغارات الجوية وغيرها من الهجمات التي شنَّها تحالفُ العدوان بقيادة السعودية والإمارات في اليمن، والتي قتلت المدنيين بشكل فاضح.

وأضافت أن الإدارة الأمريكية تقوم بمكافأة الإمارات على التطبيع مع إسرائيل بالتواطؤ في قتل المدنيين الأبرياء في ليبيا واليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com